بريطانيا تقوم بإصلاحات لتبقى داخل الاتحاد الأوروبي

رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز (يسار) في ندوة صحفية رفقة رئيس اللجنة الأوروبية جان كلود يونكر في بروكسل (أسوشيتد برس)
رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز (يسار) في ندوة صحفية رفقة رئيس اللجنة الأوروبية جان كلود يونكر في بروكسل (أسوشيتد برس)

رجح رئيس البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء أن تتوصل بريطانيا لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن إصلاحات تبقيها داخل الاتحاد، لكن هذه الإصلاحات قد لا تكفي لإقناع الناخبين البريطانيين بتأييد البقاء في هذا التكتل.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون قد تعهد بإصلاح علاقات بلاده مع الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة، وإجراء استفتاء على استمرار العضوية في الاتحاد قبل نهاية عام 2017.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قال مصدر في مكتب كاميرون إن بريطانيا توصلت لاتفاق مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي على آلية لعرقلة تشريعات الاتحاد غير المرغوب فيها، وهو ما يحقق هدفا واحدا من أهداف كاميرون الرئيسية الأربعة للإصلاح.

غير أن رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز قال إن الناخبين قد لا يؤيدون مع هذا البقاء داخل الاتحاد، وأضاف "متأكد أننا سنتوصل لاتفاق معهم، لكن هل سيكون هذا كافيا لتحقيق أغلبية تضمن البقاء في الاتحاد الأوروبي؟ سننتظر وسنرى".

وأضاف شولتز "من خلال انطباعي وخبرتي بالاستفتاءات.. الناس يصوتون لكل ما هو ممكن.. لكن في معظم الأحوال لا يصوتون على محتوى شيء جرى التفاوض عليه".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقوّض الجهود الدولية لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا، وذلك بقصف خصوم تنظيم الدولة في سعيه لتعزيز وضع بشار الأسد.

يعقد وزراء داخلية وعدل الاتحاد الأوروبي اجتماعا طارئا لبحث سبل احتواء التدفق المستمر للاجئين عبر سواحل اليونان. وفي براغ، استقبلت السلطات أول دفعة من مسيحيي العراق اللاجئين.

كشفت صحيفة صنداي تايمز عزم ضابط سابق في المخابرات البريطانية تقديم أدلة جديدة "عاصفة" حول معرفة الجهاز الأمني بتعرض المعتقلين في سجن غوانتانامو إلى التعذيب والإساءة النفسية.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة