51 قتيلا إيرانيا بسوريا في أسبوعين

Civilians and armed forces members carry the flag draped coffins of Iranian Revolutionary Guard Gen. Mohsen Ghajarian, foreground, and five soldiers who were killed in fighting in Syria, during their funeral ceremony outside the headquarters of the guard's ground forces, in Tehran, Iran, Saturday, Feb. 6, 2016. The six soldiers were killed while fighting alongside President Bashar Assad's forces in northern Syria while battling the Islamic State group and Syrian rebels. (AP Photo/Vahid Salemi)
تشييع قتلى للحرس الثوري سقطوا خلال المعارك في سوريا (أسوشيتد برس)

أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل قيادي عسكري إيراني سابق في شمال سوريا، إضافة إلى ضابطين في الحرس الثوري وقوات التعبئة الشعبية (الباسيج)، مما يرفع عدد العسكريين الإيرانيين الذين قتلوا في سوريا خلال الأسبوعين الماضيين إلى 51 قتيلا.

وقالت المصادر إن العميد رضا فرزانة القائد السابق للواء 27 قتل خلال قيامه بمهامه مستشارا عسكريا في شمال سوريا، كما أعلنت مقتل الضابط في الحرس الثوري هادي يعقوب، إضافة إلى عنصر ثان في قوات الباسيج.

وكانت وسائل إعلام إيرانية أكدت الاثنين الماضي مقتل خمسة ضباط في الحرس الثوري الإيراني وثلاثة من الباسيج بمعارك في سوريا، كما أعلنت وكالة أنباء فارس مقتل العميد بالحرس الثوري حسين رضائي خلال معارك شهدتها أطراف بلدتي نبّل والزهراء في ريف حلب (شمالي سوريا).

وتشارك قوات من الحرس الثوري في صفوف قوات النظام السوري لقتال المعارضة السورية، حيث فقدت طهران عددا كبيرا من عناصرها خلال المواجهات، بينهم ضباط كبار بالحرس الثوري.

وتتواصل تصريحات المسؤولين الإيرانيين بشأن مشاركة قوات إيرانية في سوريا، معتبرين أن القتال في سوريا للدفاع عن جبهة "المقاومة الإسلامية" والوقوف في وجه التهديدات قبل أن تصل إلى الحدود الإيرانية.

المصدر : الجزيرة