عشرات القتلى بهجوم على مخيم للنازحين بنيجيريا

مواطنون بموقع هجوم سابق في مايدوغوري (أسوشيتد برس)
مواطنون بموقع هجوم سابق في مايدوغوري (أسوشيتد برس)

قالت مصادر رسمية إن أكثر من ستين شخصا قتلوا في هجوم "انتحاري" مزدوج نفذته امرأتان على مخيم في بلدة ديكوا شمال شرقي نيجيريا يؤوي مشردين من الحملة المسلحة التي تشنها جماعة بوكو حرام.

وأوضحت المصادر أن الهجوم استهدف منطقة تبعد نحو 85 كلم خارج عاصمة ولاية بورنو، ووقع الثلاثاء، لكن انقطاع خطوط الهاتف حال دون وصول المعلومات وإعلانها مبكرا.

وتسللت ثلاث نساء إلى مخيم النازحين وفجرت اثنتان نفسهما في وسطه، وقال رئيس وكالة إدارة الطوارئ الحكومية ساتومي أحمد إن 78 شخصا أصيبوا في الهجوم.

وأوضح أحمد أن المرأة الثالثة رفضت تفجير نفسها عندما أدركت أن والديها وأشقاءها وشقيقاتها في المخيم وسلمت نفسها للسلطات، وأشار إلى أن هذه المرأة حذرت العسكريين في المخيم من هجمات جديدة قريبا في المنطقة.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

من جانب آخر، أعلن متحدث عسكري نيجيرى الأربعاء أن القوات النيجرية قتلت 25 مسلحا من جماعة بوكو حرام وأنقذت 284 رهينة في شمال البلاد في الأسبوع الحالي.

وقال المتحدث العسكرى العقيد ساني عثمان إن جنودا اشتبكوا مع المسلحين في قرية بودومري جنوب مدينة مايدوغوري بولاية بورنو.

وأوضح أن الجنود قتلوا 25 مسلحا من حركة بوكو حرام واعتقلوا ثمانية وأنقذوا 103 مدنيين كانوا محتجزين لدى المسلحين.

كما قامت القوات بتطهير معسكر للمسلحين في قرية بولونجو، وأنقذت 181 رهينة وألقت القبض على ثمانية مسلحين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل ثلاثون شخصا على الأقل عندما فجرت امرأتان نفسهما في سوق بولاية أداماوا شمال شرق نيجيريا، كما قتل عشرون شخصا وجرح تسعون بتفجير استهدف مسجدا بمدينة مايدوغوري شمال البلاد.

28/12/2015

أعلنت الرئاسة في نيجيريا أن عشرات الأشخاص لقوا مصرعهم في انفجار ضخم بمجمع للغاز الصناعي جنوب البلاد عشية الاحتفال بعيد الميلاد، بينما ذكر صحفي أن عدد القتلى يقارب المئة.

25/12/2015

أفاد تقرير لصندوق أممي بأن التمرد الذي تقوده جماعة بوكو حرام الإسلامية يحرم أكثر من مليون طفل من ارتياد المدارس، وأن عدم تعلم هؤلاء يمثل تربة خصبة “للتشدد”.

22/12/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة