مسلمتان تتعرضان لجرائم كراهية بنيويورك

New York state Governor Andrew Cuomo speaks on the final night of the Democratic National Convention in Philadelphia, Pennsylvania, U.S. July 28, 2016. REUTERS/Mike Segar/File Photo
حاكم نيويورك أندرو كومو أكد أنه ستتم محاكمة مرتكبي جرائم الكراهية بشكل كامل (رويترز-أرشيف)

تعرضت امرأتان مسلمتان تعملان لدى سلطات ولاية نيويورك لجرائم كراهية في حادثين فصلت بينهما 36 ساعة، مع تزايد كبير في مثل هذه الجرائم في أنحاء الولايات المتحدة منذ انتخاب دونالد ترمب رئيسا للبلاد.

ونقلت موظفة في هيئة المواصلات بالمدينة إلى المستشفى بعد إصابتها بجروح في ركبتها وكاحلها، بعد سقوطها عن درج في محطة "غراند سنترال" للقطارات وسط منهاتن، بينما كانت في طريقها لعملها وهي مرتدية الزي الرسمي.

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو إن مشتبها به قام بدفع الموظفة ووصفها بـ"الإرهابية".

وأمس تم الإفراج عن رجل بكفالة خمسين ألف دولار بعد توجيه تهمة ارتكاب جريمة كراهية له بعد مضايقته شرطية مسلمة برتبة ضابط لم تكن على رأس عملها، وكانت مع ابنها البالغ من العمر 16 عاما مساء السبت.

وقالت الشرطة إن المرأة وتدعى أمل السكري كانت تتجول مع ابنها السبت الماضي في منطقة باي ريدج بحي بروكلين عندما هاجم رجل الصبي، واتهم الاثنين بارتباطهما بـتنظيم الدولة الإسلامية، وهدد السيدة بقطع رقبتها.

وتخدم الشرطية المسلمة منذ 11 عاما وهي من بين تسعمئة مسلم في شرطة نيويورك، أكبر وحدة شرطة بالولايات المتحدة. وكانت حصلت على تكريم عام 2014 لإنقاذها فتاة صغيرة وجدتها في مبنى نشب به حريق.

وقالت أمل السكري "أصبحت شرطية لأظهر الجانب الإيجابي في المرأة المسلمة في نيويورك. ولدت ونشأت هنا وإنني هنا من أجل حمايتكم".

السلطات تتوعد
وقال حاكم نيويورك إنه عثر على شارة الصليب المعقوف مرسومة على قطار أنفاق السبت الماضي، كما عثر على منشورات لطائفة "كو كلوكس كلان" موزعة في محطتين في لونغ أيلاند ريل رود الأسبوع الماضي.

وأكد كومو أنه ستتم محاكمة مرتكبي جرائم الكراهية بشكل كامل، مضيفا أن "عمل فريق جرائم الكراهية أصبح ملحا أكثر من أي وقت مضى، وسنواصل مكافحة هذا النوع من السلوك الإجرامي".

وأوضح أن الشرطية التي ترتدي الحجاب تعرضت مع ابنها إلى "أعمال كراهية بشعة بما في ذلك تهديدات بالعنف لمجرد أنهما مسلمان" مؤكدا أن مرتكبي جرائم الكراهية سيحاسبون على أعمالهم "المقيتة والمسيئة".

ونيويورك أكبر المدن الأميركية وأكثرها تنوعا، حيث إن أكثر من ثلاثة ملايين من سكانها البالغ عددهم 8,55 ملايين مولودون في دول أجنبية.

وسجلت نحو تسعمئة حادثة كراهية وعدم تسامح بالولايات المتحدة الأيام العشرة الأولى التي تلت انتخاب ترمب، وفق ما ذكرت إحدى المنظمات الأسبوع الماضي.

المصدر : وكالات