السجن لأميركي خطط لمهاجمة الكونغرس

مبني الكونغرس في واشنطن حيث كان المتهم يخطط لهجمات (رويترز)
مبني الكونغرس في واشنطن حيث كان المتهم يخطط لهجمات (رويترز)
قضت محكمة أميركية بالسجن ثلاثين عاما على مواطن اعترف بالتخطيط لشن هجمات على مقر الكونغرس.

وشمل الحكم على كريستوفر لي كورنيل البالغ 22 عاما إخضاعه للإقامة الجبرية بعد قضاء فترة السجن.

وألقي القبض على كورنيل في يناير/كانون الثاني 2015، واتهم بتنفيذ اعتداء باسم تنظيم الدولة الإسلامية على مقر الكونغرس خلال خطاب للرئيس باراك أوباما عن حالة الاتحاد.

ومن جانب آخر، قالت وزارة العدل إن كورنيل أجرى خلال عدة أشهر أبحاثا حول كيفية صنع قنابل، وحصل على بندقيتين نصف آليتين ونحو ستمئة طلقة رصاص، كما نشر على الإنترنت مقالات تضمنت دعوة للانضمام إلى ما أسماه القتال ضد الولايات المتحدة ومواطنيها.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

قال مسؤول بالحكومة الأميركية إن منفذ عملية دهس وطعن عدد من طلاب جامعة أوهايو الأميركية؛ لاجئ صومالي يبلغ من العمر 18 عاما، وكان يقيم في الولايات المتحدة بصفة دائمة وقانونية.

أصيب عدة أشخاص بجروح اليوم الاثنين في إطلاق نار داخل مركز تجاري في هيوستون، كبرى مدن ولاية تكساس، كما أعلنت الشرطة، مؤكدة أنها أصابت المشتبه فيه بتنفيذ الهجوم.

أعلن محققون بمدينة أورلاندو الأميركية أن الحريق الذي شب في المركز الإسلامي كان متعمدا، وهو المسجد الذي كان يتردد عليه عمر متين المسؤول عن هجوم بنادٍ ليلي في يونيو/حزيران.

أظهر استطلاع نشر قبل أيام من الذكرى الـ15 لهجمات الـ11 من سبتمبر/أيلول 2001 بالولايات المتحدة انقساما بين الأميركيين على أساس حزبي بشأن إمكانية حدوث هجوم “إرهابي” كبير داخل البلاد.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة