مقتل رئيسة بلدية فنلندية وصحفيتين بالرصاص واعتقال المتهم

الشرطة تطوق المكان بعد الهجوم (رويترز)
الشرطة تطوق المكان بعد الهجوم (رويترز)

أعلنت الشرطة الفنلندية اليوم الأحد مقتل رئيسة بلدية إيماترا (جنوب شرق) وصحفيتين بالرصاص مساء السبت أثناء خروجهن من أحد المطاعم، وأوضحت أنه تم القبض على مشتبه به وأن دوافعه لم تتضح بعد.

وقالت إدارة شرطة جنوب شرق فنلندا في بيان إنه تم القبض على مشتبه به يبلغ من العمر 23 عاما دون أي مقاومة من جانبه، مضيفة أن الدافع وراء القتل لم يتضح بعد.

بدوره، قال مفتش الشرطة ساكو تيلينين -في مؤتمر صحفي- إن البندقية التي استخدمت في إطلاق النار هي بندقية صيد مرخصة، لكنها لم تكن ملكا لمطلق النار المشتبه به.

وأضاف أنه تم إطلاق ما بين أربع وخمس طلقات، وتابع قائلا "في الوقت الحالي يبدو أنه تم اختيار الضحايا عشوائيا".

وقالت المتحدثة باسم الشرطة هيلي جامسين توركي إن الضحايا الثلاث من السكان المحليين، كما أوضحت أن اثنتين منهن في أوائل الخمسينيات من العمر، أما الثالثة ففي الثلاثينيات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت أميركا ودول أوروبية تعزيز إجراءات الأمن ورفع مستوى التهديد الأمني المحتمل، عقب الهجمات التي تعرضت لها باريس الليلة الماضية وأودت بحياة 128 شخصا وأصابت نحو ثلاثمئة آخرين.

14/11/2015

حققت أحزاب المعارضة اليمينية المحافظة في فنلندا انتصارا كبيرا في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد، ووفقا لاستطلاعات الرأي تمكّن حزب الوسط من الحصول على أعلى الأصوات، يليه حزب “الفنلنديون الأصليون”.

20/4/2015

عرضت بلدية توهمايارفي (شرقي فنلندا) أراضي فيها مملوكة للدولة للبيع بسعر يورو واحد، سعيا منها لجذب السكان إلى المنطقة بعد تضاؤل عدد سكانها.

20/7/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة