مظاهرة في إسطنبول رفضا للتدخل الروسي بسوريا

مظاهرة بإسطنبول ضد التدخل الروسي في سوريا والقصف المستمر على حلب (الأناضول)
مظاهرة بإسطنبول ضد التدخل الروسي في سوريا والقصف المستمر على حلب (الأناضول)

تظاهر طلاب أتراك أمام القنصلية الروسية في إسطنبول احتجاجا على الدعم العسكري الروسي للنظام السوري، وذلك بعد وقفتين احتجاجيتين يوم الجمعة تنديدا بتواصل الغارات على الأحياء الشرقية من حلب.

وندد عشرات من الأشخاص -ممن لبوا دعوة الاتحاد الوطني للطلاب الأتراك- بحصار مدينة حلب، وهتفوا "الجهاد السوري فخر لنا" و"روسيا قاتلة".

وهذه المظاهرة هي الثانية في يومين، وذلك بعد أن شهدت إسطنبول وقفتين احتجاجيتين تنديدا بتواصل غارات النظام السوري وروسيا على الأحياء الشرقية من محافظة حلب شمالي سوريا.

ونظمت مجموعة أطلقت على نفسها اسم "الطلاب المسلمون" وقفة في ميدان منطقة "بيازيد" بالطرف الأوروبي من إسطنبول، تحت شعار "اصرخوا من أجل حلب"، وسط دعم من منظمات المجتمع المدني.

ورفع المحتجون لافتات رافضة للغارات ومساندة للمحاصرين في حلب، من قبيل "لا للظلم.. نحن مع إخوتنا في حلب"، و"روسيا.. ارحلي من سوريا"، و"الخاضعة للحصار ليست حلب بل إنسانيتنا".

أما الوقفة الثانية، فقد نظمها أعضاء جمعية "الأناضول الشبابي" أمام جامعة مرمرة في الشق الأسيوي من إسطنبول، حيث رفعوا لافتات منددة بالهجمات التي تستهدف حلب، من قبيل "ليس فيلما بل حقيقة".

وحمل المحتجون صورا تظهر القتلى والمصابين والأطفال المستخرجين من تحت الأنقاض في حلب، إلى جانب الدمار الذي خلفته الغارات والهجمات.

وبدأت قوات النظام السوري هجوما في 15 نوفمبر/تشرين الثاني لاستعادة السيطرة على كامل مدينة حلب، وتمكنت نهاية الأسبوع الماضي من السيطرة على القطاع الشمالي من شرق المدينة وأحياء أخرى مجاورة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

جابت مظاهرات عدة أحياء وشوارع في مدينة إدلب رفضا وتنديدا بالضربات الجوية الروسية على سوريا، واستنكارا للصمت العربي والدولي حيال هذه الضربات التي يعتبرونها طوق نجاة للنظام السوري.

7/10/2015

شهدت مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في سوريا مظاهرات اليوم تحت شعار “جمعة ثورتنا مستمرة”، استثمر المشاركون فيها الهدنة المستمرة منذ سبعة أيام لتجديد العهد مع المظاهرات.

4/3/2016

خرجت اليوم الجمعة مظاهرات جديدة في مناطق مختلفة من سوريا، وبدأت مناطق المعارضة المسلحة في سوريا تشهد عودة المظاهرات منذ سريان اتفاق وقف الأعمال العدائية الشهر الماضي.

25/3/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة