إسرائيل تحذر من هجمات "إرهابية" ضد سياح بالهند

صورة أرشيفية لرجال أمن هنود يتفحصون سيارة تابعة للسفارة الإسرائيلية انفجرت في نيودلهي عام 2012 (الأوروبية)
صورة أرشيفية لرجال أمن هنود يتفحصون سيارة تابعة للسفارة الإسرائيلية انفجرت في نيودلهي عام 2012 (الأوروبية)

حذرت إسرائيل الجمعة من احتمال وقوع هجمات "إرهابية" في جنوب غرب الهند تستهدف سياحا غربيين وإسرائيليين خاصة في جنوب البلاد مع قدوم الاحتفالات بحلول العام الجديد. 

وجاء في التحذير الصادر عن إدارة مكافحة "الإرهاب" في إسرائيل أنه "يجب التشديد بشكل خاص على فعاليات في الأيام المقبلة مرتبطة بحفلات شاطئية وفي الملاهي بمناسبة العام الجديد حيث سيكون تركز السياح كبيرا".

وأوصى البيان السياح بتجنب المشاركة في مثل هذه الحفلات، كما طالب العائلات في إسرائيل بالاتصال بأقاربهم في الهند وإبلاغهم بالتهديد.

وإضافة إلى ذلك، أوصى البيان بتجنب الأسواق والمهرجانات ومناطق التسوق المزدحمة.

ونُشر التحذير على غير العادة مساء الجمعة بإسرائيل بعد بداية عطلة السبت عند اليهود حيث تتوقف المكاتب الحكومية عن العمل. ونقلته وسائل إعلام محلية بينها صحيفتا جيروزاليم بوست التي تصدر بالإنجليزية وهآرتس.

وكانت زوجة دبلوماسي إسرائيلي يعمل في الهند قد أُصيبت هي وسائقها وشخصان آخران عام 2012 في هجوم بقنبلة على سيارتها.

وفي عام 2008، قُتل 166 شخصا بينهم خمسة إسرائيليين في سلسلة هجمات استهدفت مواقع مختلفة في مدينة مومباي على الساحل الغربي للهند التي ترتبط مع إسرائيل بعلاقات عسكرية وثيقة.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

اختبرت نيودلهي صاروخا جديدا بعيد المدى يمكنه التصدي للتهديدات الجوية، في إطار سعيها لتعزيز قدراتها العسكرية، وأكدت مصادر عسكرية هندية أن عملية تطوير الصاروخ جاءت بالتعاون مع إسرائيل.

31/12/2015

حملت الشرطة الهندية الحرس الثوري الإيراني مسؤولية التفجير الذي استهدف دبلوماسيا إسرائيليا في نيودلهي في فبراير/شباط الماضي، وهي اتهامات وجهتها إسرائيل فور وقوع الهجوم لكن طهران رفضتها واعتبرتها “محض أكاذيب”.

30/7/2012

عقد مجلس الأمن الإسرائيلي اجتماعا اليوم الأربعاء لمناقشة التفجيرات التي استهدفت دبلوماسيين إسرائيليين في كل من الهند وجورجيا، إضافة إلى الانفجارات التي شهدتها تايلند أمس الثلاثاء ووجهت فيها إسرائيل أصابع الاتهام إلى إيران.

19/2/2012
المزيد من دولي
الأكثر قراءة