الشرطة الإسرائيلية تطلب موعدا للتحقيق مع نتنياهو

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu gestures as he speaks in his Jerusalem office, 28 December 2016 following the speech of US Secretary of State John Kerry. Netanyahu spoke at length in English and slammed both Kerry speech and the Obama administration and again claimed he is doing everything possible to speak directly with the Palestinians. Netanyahu also said he looks forward to working closely with President-elect Trump when he takes office.
شبهات حول ضلوع نتنياهو وأفراد من عائلته في قضايا فساد (الأوروبية)

طلبت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحديد موعد قريب لإجراء تحقيق في قضايا فساد تطاله هو وأفرادا من عائلته.

وذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي التي أوردت النبأ أن مكتب رئيس الوزراء يبحث عن موعد لإجراء التحقيق يتناسب مع جدول أعمال نتنياهو.

وفي وقت متأخر من مساء أمس، كشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أن الشرطة "تشتبه في أن نتنياهو حصل على منفعة كبيرة من رجلي أعمال أحدهما إسرائيلي والآخر من خارج البلاد".

ولم يتم الإفصاح عن قضية الفساد الأخرى، إلا أن القناة الثانية ذكرت أنها تشمل شبهات حول ضلوع نتنياهو وأفراد من عائلته في هذه القضية.

ومؤخرا نفى نتنياهو ارتكاب مخالفات فيما يتعلق بصفقة شراء غواصات من ألمانيا، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن هناك تضاربا محتملا للمصالح في هذه الصفقة يشمل محاميه الذي يفترض أن يخضع بدوره للتحقيق الجنائي.

وفي يونيو/حزيران الماضي أقر نتنياهو بتلقيه مبلغا ماليا بشكل غير قانوني، وكانت زوجته خضعت بدورها للتحقيق في شبهة ضلوعها في قضية فساد، بيد أنه لم توجه لكليهما أي اتهامات رسمية.

 

المصدر : وكالات