صحيفة ألمانية: السلطات ناقشت ملف عامري مرات

The body of Anis Amri, the suspect in the Berlin Christmas market truck attack, is seen covered by a thermal blanket in a suburb of the northern Italian city of Milan, Italy December 23, 2016. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES
أنيس عامري قتل برصاص الشرطة في ميلانو الإيطالية الجمعة الماضية (رويترز)

كشفت صحيفة ألمانية اليوم الخميس أن الأجهزة الأمنية ناقشت ملف المشتبه به في هجوم برلين أنيس عامري مرات عديدة قبل تنفيذ الهجوم.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "ذود دويتشه تسايتونغ" الليبرالية أن مركز مكافحة الإرهاب (غراتس) في برلين ناقش ملف عامري الذي قتل قبل أيام في إيطاليا سبع مرات على الأقل، خلال الفترة بين فبراير/شباط ونوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وقالت الصحيفة إنه في مناسبتين على الأقل ناقش المجتمعون في غراتس خطر احتمال تنفيذ عامري هجوما في ألمانيا، وكانت الإجابة بأن ذلك "غير محتمل".

ونقلت عن مصادر لم تسمها أن عامري بحث على الإنترنت عن معلومات حول صنع القنابل ومادة (تي أن تي) المستخدمة في ذلك، قبل خمسة أيام من الهجوم الذي وقع يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ودفعت هذه المعلومات صحيفة "بيلد" اليمينية إلى انتقاد السلطات الألمانية، واصفة استبعاد تنفيذ عامري لهجوم بأنه "استنتاج مميت".

ويشتبه في قيام عامري بقيادة شاحنة الاثنين قبل الماضي، في أحد أسواق عيد الميلاد وسط برلين، ودهسه 12 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

وقتل عامري يوم الجمعة الماضي على أيدي عناصر من الشرطة الإيطالية في ميلانو بعد ثلاثة أيام من فراره، حيث وصل إيطاليا عبر فرنسا وهولندا.

المصدر : وكالة الأناضول