أردوغان: التحالف لا يساعدنا وأميركا تدعم الإرهابيين

أردوغان اتهم أميركا بدعم تنظيمات إرهابية في المنطقة (الأوروبية)
أردوغان اتهم أميركا بدعم تنظيمات إرهابية في المنطقة (الأوروبية)

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن التحالف الذي أُسس لمكافحة تنظيم الدولة لا يقدم أي دعم لبلاده في معركة الباب (شمال سوريا) التي يسيطر عليها التنظيم. 

كما قال إن التحالف يقف متفرجا إزاء ما تتعرض له تركيا من تهديدات على طول حدودها مع سوريا، والقذائف التي استهدفت الأراضي التركية.

وهاجم أردوغان دول الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة، قائلا إنها تتحجج بذرائع مختلفة لتقديم الدعم العلني لتنظيمات "إرهابية" تورطت في دماء الأبرياء بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك رغم دعوات أنقرة المتكررة لهم بعدم التفريق بين التنظيمات "الإرهابية". 

وخاطب الرئيس التركي تلك الدول قائلا "تدعمون التنظيمات الإرهابية بكافة أنواع الأسلحة، وتزعمون أنكم لم تقدّموا لهم الأسلحة بل ترسلون لهم الذخائر، هذا الكلام لا ينطلي علينا".

وأضاف أن البعض يقدم الدعم العلني إلى بعض المنظمات "الإرهابية" التي تقتل الأبرياء بالمنطقة. وهو يعني هنا تحديدا مسلحي المنظمات الكردية التي تدعمها واشنطن.

ونقلت وكالة الأناضول أن الجيش التركي قصف 113 هدفا لتنظيم الدولة شمالي سوريا، ودمر مخابئ ومواقع دفاعية، وأسلحة وعربات تابعة للتنظيم. في مقابل ذلك توالى سقوط الجنود الأتراك قتلى وجرحى في معارك الباب.

المصدر : الجزيرة + وكالات