إقالة مسؤولة أميركية نعتت زوجة أوباما بالقردة

Television personality Ryan Seacrest (L) and U.S. first lady Michelle Obama (C) read 'The Night Before Christmas' as they visit with patients at Children's National Medical Center in Washington, DC, U.S. December 12, 2016. REUTERS/Jonathan Ernst
ميشيل أوباما أثناء حضورها إحدى الفعاليات بمركز طبي للأطفال في واشنطن (الفرنسية)

أعلن مسؤولون بولاية وست فرجينيا الأميركية أمس الثلاثاء إقالة مديرة مؤسسة بالولاية كانت وصفت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأميركي بأنها "قردة بكعب عال" في منشور على فيسبوك، مشيرين إلى أن المؤسسة وضعت تحت إدارة خارجية.

وقال مكتب الحاكم الديمقراطي للولاية إيرل راي تومبلين إن الولاية توصلت إلى اتفاق تتولى بموجبه وكالة أبالاتشيا إريا إدارة هيئة تنمية مقاطعة كلاي لمدة ستة أشهر بعد إقالة مديرتها باميلا تايلور.

واستقالت تايلور في نوفمبر/تشرين الثاني، لكنها أعيدت إلى منصبها في الشهر نفسه، مما دفع الولاية إلى مراجعة العقود الحكومية مع المؤسسة الخيرية.

وكانت تايلور أثنت في منشور على فيسبوك بعد انتخابات الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني على التحول من ميشيل أوباما إلى عارضة الأزياء ميلانيا ترمب زوجة الرئيس المنتخب دونالد ترمب.

وكتبت تيلور تقول "سيكون أمرا منعشا أن تعود سيدة أولى أنيقة وجميلة ووقورة إلى البيت الأبيض، لقد مللت من رؤية قردة بكعب عال".

ولاقت تايلور إدانات دولية بعد انتشار تعليقها الشهر الماضي بشأن السيدة الأميركية الأولى كالنار في الهشيم.

كما استقالت بيفرلي ويلينغ رئيسة بلدية كلاي بعد تعرضها لانتقادات شديدة لردها على منشور تايلور بالقول إنه جعل يومها جميلا.

المصدر : رويترز