جرحى بتفجير استهدف نائبا أفغانيا في كابل

قوات أمنية ومواطنون يتفقدون آثار تفجير سيارة النائب بالبرلمان الأفغاني (الأوروبية)
قوات أمنية ومواطنون يتفقدون آثار تفجير سيارة النائب بالبرلمان الأفغاني (الأوروبية)
أفاد مسؤولون أفغان بإصابة ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح اليوم الأربعاء، من بينهم نائب أفغاني إثر انفجار عبوة استهدفت عربة النائب في العاصمة كابل.

وقال نجيب دنيش أحد المتحدثين باسم وزارة الداخلية لوكالة الصحافة الفرنسية إن "العبوة وضعت تحت جسر وانفجرت عند مرور عربة فكري بهشتي النائب من ولاية باميان (وسط)، بينما كان في طريقه إلى مجلس النواب".

وأكد دنيش أن "ثلاثة أشخاص من بينهم النائب أصيبوا بجروح"، بينما أكد المتحدث باسم مجلس النواب عبد الرؤوف إبراهيمي في تصريح صحفي أن أحد أقارب النائب قتل في الانفجار.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي انفجار قوي أدى إلى اهتزاز متاجر قريبة، ورأوا مسعفين يسحبون العديد من الجرحى من العربة المدمرة.

ويأتي الانفجار بينما يواصل متمردو حركة طالبان هجماتهم في مختلف أنحاء البلاد رغم بدء فصل الشتاء الذي يشهد عادة تراجعا في المعارك، وصعدت الحركة هجماتها ضد النواب مؤخرا.

وقتل ثمانية أشخاص الأسبوع الماضي عندما اقتحم مسلحون من حركة طالبان منزل نائب في كابل في هجوم استمر نحو عشر ساعات، ونجا النائب هلمند مير والي من الاعتداء ببعض الإصابات، لكن اثنين من أحفاده وعددا من حراسه كانوا بين القتلى.

المصدر : وكالات