تركيا تحقق مع آلاف النشطاء بمواقع التواصل

Members of Turkish SWAT team guard near France consulate due to security concerns in Istanbul, Turkey, 13 July 2016. The France consulate was shut down over a terror warning.
السلطات التركية عززت إجراءاتها الأمنية في البلاد منذ محاولة الانقلاب الفاشلة الصيف الماضي (الأوروبية-أرشيف)

فتحت السلطات التركية تحقيقات مع 3710 أشخاص بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما وضع 1656 مشتبها به رهن الاعتقال، طبقا لبيانات من وزارة الداخلية.

وقالت وزارة الداخلية التركية إن السلطات تحقق مع عشرة آلاف مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي، للاشتباه باستخدامهم تلك المواقع لدعم الإرهاب.

وأشارت بيانات نشرتها وكالة الأناضول التركية، إلى أنه تم إطلاق سراح 1203 أشخاص، بموجب المراقبة القضائية التي تفرض قيودا معينة على المشتبه بهم، وما زال ممثلو الادعاء العام ينظرون في آلاف القضايا الأخرى.

وتأتي التحقيقات والاعتقالات في إطار الحرب التي تخوضها تركيا على الإرهاب. وتشجع السلطات بشكل نشط المواطنين على الإبلاغ عن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين يعبرون عن وجهات نظر معارضة.

وكانت السلطات التركية قد أعلنت حالة الطوارئ في البلاد منذ محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/تموز الماضي، تخللتها حملة تسريح واسعة لعناصر من الجيش والشرطة وموظفي الدولة.

المصدر : وكالات