تركيا تعتقل العشرات بعملية تستهدف تنظيم الدولة

جنود أتراك على ظهور الدبابات تأهبا لشن هجوم على تنظيم الدولة داخل سوريا (الأوروبية)
جنود أتراك على ظهور الدبابات تأهبا لشن هجوم على تنظيم الدولة داخل سوريا (الأوروبية)

أفادت قناة "أن تي في" التلفزيونية أن السلطات التركية احتجزت اليوم الجمعة 31 من المشتبه بأن لهم صلة بتنظيم الدولة الإسلامية، مع احتدام الاشتباكات بين الجنود الأتراك ومقاتلي التنظيم المسلح.

وقالت القناة إن تركيا أصدرت أوامر باعتقال 41 شخصا في إسطنبول "لانتمائهم لتنظيم إرهابي مسلح". ولم تعثر السلطات على المشتبه بهم العشرة المتبقين، وهي تواصل البحث عنهم بعد أن قامت بتفتيش منازلهم.

وأطلقت تركيا عملية عسكرية في سوريا يوم 24 أغسطس/آب دعما لمقاتلين سوريين، في محاولة لإبعاد تنظيم الدولة عن منطقة الحدود. وداهمت مرارا مخابئ "المتشددين" في إسطنبول ومدن أخرى.

وأمس الخميس، أبلغ وزير الدفاع فكري إيشيق برلمان بلاده أن 35 جنديا تركيا قُتلوا منذ بدء عملية درع الفرات، وأن 1005 من مسلحي التنظيم جرى "تحييدهم".

وقال إيشيق إن 16 جنديا تركيا لقوا مصرعهم في مدينة الباب شمال سوريا في الهجمات التي شنها التنظيم المسلح في الآونة الأخيرة، بينما تحكم المعارضة السورية المسلحة المدعومة من أنقرة الحصار على المدينة التي ظلت تحت سيطرة التنظيم طوال أسابيع.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت القوات المسلحة التركية اليوم الجمعة أنها قضت على 22 ممن وصفتهم بالإرهابيين في غارة جوية نفذتها مقاتلاتها على أهداف لتنظيم الدولة في منطقة الباب، وذلك في إطار عملية درع الفرات.

وأوضح بيان صدر عن القوات المسلحة التركية أن الغارة استهدفت أمس 51 هدفا تابعا للتنظيم في الباب.

وأضاف البيان أن المدفعية التركية بدورها قصفت 143 هدفا تابعا للتنظيم أمس، كما قُتل عنصران منه خلال اشتباكات مع قوات درع الفرات.

المصدر : وكالة الأناضول,رويترز