عـاجـل: مراسل الجزيرة: أعضاء مجلس السيادة السوداني يؤدون اليمين الدستورية

شركة طيران أميركية تطرد نجما لليوتيوب تكلم بالعربية


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للممثل آدم صالح -أحد نجوم اليوتيوب في الولايات المتحدة- أثناء إخراجه من طائرة تابعة لشركة دلتا للطيران، بحجة تحدثه باللغة العربية عبر الهاتف كما يقول.

وظهر آدم صالح -وهو أميركي مسلم- في مقطع فيديو نشر على تويتر وأعيد نشره أكثر من 440 ألف مرة وهو يتحدث من الطائرة، وقال "يتم طردنا لأننا تحدثنا بلغة مختلفة.. ستة رجال بيض ضدنا نحن الرجال الملتحين".

وأكدت الشركة التي تتبع لها الطائرة "أنه تم إنزال اثنين من ركاب الرحلة بعد أن حدثت اضطرابات في المقصورة، أدت إلى تعبير أكثر من عشرين راكبا عن استيائهم من وجود آدم على متن نفس الطائرة"، موضحة أنها "تجري الآن مراجعة كاملة لفهم ما حدث".

وقال صالح -الذي يتابعه نحو 2.2 مليون شخص على اليوتيوب- في حسابه على تويتر "طُردنا للتو من على متن طائرة تابعة لشركة دلتا، لأنني تحدّثت بالعربية إلى أمي عبر الهاتف ومع صديقي سليم.. ما هذا؟".

وأضاف "عادة أتحدّث إلى أمي قبل أن تقلع طائرتي.. أمي تبلغ من العمر 66 عاماً ولا تتحدث إلا العربية، لذا أتحدث إليها بالعربية.. كانت محادثة دامت 30 ثانية".

وأكد صالح أنه بعد تأخيره لساعات تعرض خلالها لتفتيش أمني، تمكن من التوجه إلى نيويورك مع شركة أخرى.

وآدم صالح (23 عاما) شاب أميركي من أصل يمني، اشتهر على اليوتيوب بعدما نشر مقاطع فيديو متنوعة يحاول من خلالها تحسين صورة العرب والمسلمين، وأخرى تتسم ببعد إنساني وتحمل جانبا من الخفة والمرح.

المصدر : الجزيرة