العثور على جثة بولندي بشاحنة هجوم برلين

برلين أكدت أنها اعتقلت مشتبها به يرجح أنه سائق الشاحنة الذي نفذ عملية الدعس (رويترز)
برلين أكدت أنها اعتقلت مشتبها به يرجح أنه سائق الشاحنة الذي نفذ عملية الدعس (رويترز)

أعلنت الشرطة الألمانية أنها عثرت على جثة بولندي داخل الشاحنة التي اقتحمت سوقا بمناسبة عيد الميلاد في العاصمة برلين مساء أمس الاثنين، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة خمسين آخرين بجروح.

وقالت الشرطة في تغريدة على موقع تويتر إن الرجل الذي عثر عليه في الشاحنة هو مواطن بولندي، مشيرة إلى أنها أحصته في عداد القتلى الذين خلفهم الهجوم.

وأكدت السلطات أنها اعتقلت مشتبها به يرجح أنه سائق الشاحنة الذي نفذ عملية الدعس، لكنها لم تعلن عن هويته ولا كشفت عن جنسيته أو انتمائه.

وكان مالك الشاحنة البولندي قال لمحطة تلفزيونية إن السائق من أقاربه، وقد تعذر التواصل معه منذ مساء أمس الاثنين، وأقسم بأنه غير مسؤول عن الهجوم.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إنه يرجح أن يكون القتيل البولندي هو سائق الشاحنة الأصلي، وإنه تعرض للخطف على يد المهاجم الذي دعس المارة قبل أن يعتقل.

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير قال إن هناك "أسبابا عدة للاعتقاد" بأن عملية الدعس هي اعتداء، وأضاف "لقد تم اعتقال مشتبه به، وهناك الكثير من الأسباب للاعتقاد بأنه سائق" الشاحنة الذي نفذ هذه العملية.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن الشرطة في مسرح الحدث قولها إن المؤشرات الأولية تدل على أن الحادث ليس عرضيا بل هو "هجوم متعمد".

وأوضح مراسل الجزيرة عيسى الطيبي أن الشاحنة اقتحمت سوقا مكتظة بحشود من الزوار والسياح الذين يستعدون للاحتفال بعيد الميلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات