برلمان سلوفاكيا يقر قانونا يمنع بناء مساجد

Slovakian Prime Minister Robert Fico arrives at EU Summit in Brussels, Belgium, 15 October 2015. EU Heads of State or Government gather to focus on migration. The completion of the Economic and Monetary Union and the state of play on the UK referendum are also topics to be discussed.
فيكو أكد أكثر من مرة أنه لن يسمح بتكون مجتمع مسلم في سلوفاكيا (الأوروبية-أرشيف)

وافق البرلمان السلوفاكي على مشروع قانون يجعل من الصعب إعلان الإسلام دينا رسميا في البلاد، كما يُصعّب من بناء المساجد.

وأعد مشروع القانون الحزب القومي السلوفاكي الشريك في الحكومة الائتلافية ودعمته أحزاب المعارضة، ما أدى إلى تمريره بأغلبية الأصوات أمس الخميس.

ووفقا للقانون الجديد، لابد أن يكون عدد أتباع دين ما في سلوفاكيا 50 ألفا على الأقل لتعترف الدولة بهذا الدين، في حين كان هذا العدد سابقا 20 ألفا.

وبذلك لابد أن يبلغ عدد المسلمين المسجلين في سلوفاكيا 50 ألفا، ليكون الإسلام دينا رسميا، وليتمكن المسلمون من بناء المساجد.

وأعرب رئيس الحزب القومي السلوفاكي أندريه دانكو -في تصريحات صحفية- عن عدم رغبته في "أسلمة" سلوفاكيا، مضيفا: "علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لكي لا يكون من الممكن إنشاء أي مسجد في المستقبل".

ولا يوجد أي مسجد في سلوفاكيا التي يعيش بها نحو خمسة آلاف مسلم، وفي السابق رُفضت طلبات عدة لبناء مساجد لعدم وجود عدد كاف من المسلمين في البلاد.

وكان رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو قال في تصريحات خلال أزمة اللاجئين "لن نسمح أبدا بتكون مجتمع مسلم في سلوفاكيا"، و"لا نريد لاجئين مسلمين"، و"إننا نراقب جميع المسلمين في بلادنا فردا فردا".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Slovakia's Prime Minister Robert Fico, addresses the European Parliament to present the priorities of the incoming Slovakia's Presidency of the EU for the next six month in Strasbourg, France, July 6, 2016. REUTERS/Vincent Kessler

حذر رئيس وزراء سلوفاكيا من أن أوروبا تواجه خطر وقوع المزيد من “الهجمات الإرهابية” بسبب موجة الهجرة التي سهلت دخول مهاجمين وأسلحة بصورة غير مشروعة عبر حدود دول الاتحاد الأوروبي.

Published On 29/7/2016
European Commission President Jean-Claude Juncker briefs the media after Britain voted to leave the bloc, in Brussels, Belgium, June 24, 2016. REUTERS/Francois Lenoir

أعلن حزب الشعب اليميني بسلوفاكيا أنه سيطلق عريضة لإجراء استفتاء على عضوية البلاد بالاتحاد الأوروبي بعدما صوت الناخبون البريطانيون بالانسحاب من الاتحاد، وسط مخاوف من إجراء استفتاءات في بلدان أخرى.

Published On 25/6/2016
Slovakian Prime Minister Robert Fico arrives at the EU-Turkey summit in Brussel, Belgium, at which the EU will seek Turkish help to slow the influx of migrants into southeastern Europe, November 29, 2015. REUTERS/Yves Herman

بدأت حكومة سلوفاكيا ملاحقة المجلس الأوروبي قضائيا بخصوص قراره المتعلق باستيعاب اللاجئين، في تحد هو الأول من نوعه لقرار بروكسل بإلزام دول الاتحاد باستقبال 160 ألف لاجئ.

Published On 2/12/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة