مصرع ستة مهاجرين وإنقاذ 1164 في المتوسط

173 ألف مهاجر وصلوا إيطاليا بالقوارب خلال العام الحالي (رويترز)
173 ألف مهاجر وصلوا إيطاليا بالقوارب خلال العام الحالي (رويترز)

أعلن خفر السواحل الإيطالي أن ستة أشخاص قضوا وتم إنقاذ 1164 آخرين في عمليات إغاثة لزوارق مهاجرين أمس الأحد في البحر المتوسط.
  
وشارك خفر السواحل وعملية الاتحاد الأوروبي البحرية وسفن للبحرية الإيطالية وسفينة "إكواريوس" التي تستخدمها منظمة "أطباء بلا حدود" في إنقاذ مهاجرين غير نظامين كانوا يستقلون ستة زوارق مطاطية وزورقا خشبيا قبالة سواحل ليبيا.
 
وكان خفر السواحل الإيطالي قد أعلن يوم الجمعة الماضي أنه أنقذ 66 مهاجرا في مياه بحر إيجة، هم 34 رجلا و14 امرأة و18 قاصرا، من قارب مطاطي يوم الجمعة. وقال اللاجئون إنهم من سوريا. ووصل أكثر من 173 ألف شخص إلى إيطاليا.
 
وسبق أن وصل إلى ايطاليا هذا العام أكثر من 173 ألف مهاجر غير نظامي بالقوارب على مدار العام أغلبهم من ليبيا، وفق معطيات سجلتها وزارة الداخلية الإيطالية، وهو رقم قياسي جديد.
 
وقالت وكالة مراقبة الحدود بالاتحاد الأوروبي (فرونتكس) إنها رصدت وصول حوالي 1950 شخصا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ووصفت الرقم بأنه "جزء ضئيل مقارنة بالأرقام قبل عام".
 
وتقول الأمم المتحدة إن 4700 شخص على الأقل قضوا أو فقدوا هذا العام في وقت كانوا يحاولون عبور المتوسط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد متحدث باسم الأمم المتحدة أن 239 مهاجرا لقوا حتفهم اليوم قبالة سواحل ليبيا بعد غرق قاربين كانا يقلانهم، من جهة أخرى اتهمت منظمة العفو الدولية الشرطة الإيطالية بتعذيب مهاجرين.

3/11/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة