أنقرة ترسل تعزيزات جديدة إلى الحدود العراقية

Turkish army tanks make their way towards the Syrian border town of Jarablus, Syria August 24, 2016. Picture taken August 24, 2016. Revolutionary Forces of Syria Media Office/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. THIS PICTURE WAS PROCESSED BY REUTERS TO ENHANCE QUALITY. AN UNPROCESSED VERSION HAS BEEN PROVIDED SEPARATELY. TPX IMAGES OF THE DAY
آليات عسكرية تركية تتجه نحو الحدود مع سوريا في أغسطس/آب الماضي (رويترز)

نقل مراسل الجزيرة عن مصادر تركية محلية أن تعزيزات عسكرية تصل تباعا إلى مدينة سيلوبي الحدودية مع العراق تزامنا مع احتدام معارك الموصل في العراق، وذلك في إطار ما تسميها أنقرة تحركات دورية لا علاقة لها بالموصل.

وقال مراسل الجزيرة عمار الحاج من الحدود التركية العراقية إن هذه التعزيزات هي الثالثة من نوعها خلال أقل من شهر.

وأضاف أن 16 آلية مدرعة وصلت اليوم الاثنين إلى سيلوبي التابعة لمحافظة شرناق، إضافة إلى قرابة 150 عنصرا من الجيش التركي ما بين ضابط واستشاري، وآليات لحفر الخنادق وبناء السواتر والتحصينات.

ووصلت الآليات العسكرية فجر اليوم الاثنين قادمةً من قاعدة جانكري العسكرية بالعاصمة أنقرة، بعد أن قطعت عشرات الدبابات وعدد من المجنزرات العسكرية المسافة وسط جنح الظلام.

وقد سبق هذه الدفعة -وفق المراسل- وصول 25 دبابة وآليات أخرى.

وعلى الرغم من تزامن وصول التعزيزات التي أرسلتها السلطات التركية إلى المنطقة مع استمرار معركة الموصل لاستعادتها من تنظيم الدولة الإسلامية، رفضت قيادة الأركان والمسؤولون الأتراك ربط وصولها بما يجري حول الموصل، وقالوا إنها تحركات دورية للجيش التركي.

يشار إلى أن المنطقة تشكل ساحة للصراع مع حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

احتجاج بغداد على دخول قوة تركية إلى بعشيقة

أرسل الجيش التركي السبت تعزيزات عسكرية جديدة إلى ولاية شرناق الواقعة جنوب شرق البلاد والحدودية مع العراق، ويأتي ذلك في ظل اقتراب الجيش العراقي والحشد الشعبي من مدينة الموصل العراقية.

Published On 5/11/2016
تعزيزات تركية قرب الحدود مع العراق

وصلت مدينة سيلوبي التركية الحدودية مع العراق تعزيزات عسكرية رجح مراقبون مشاركتها في العمليات العسكرية بالموصل، لكن أنقرة أكدت أنها جزء من تحركات دورية يجريها الجيش.

Published On 7/11/2016
وزير الخارجية التركي"مولود جاويش أوغلو": "حياة بومدين" وصلت سوريا في الـ 8 من الشهر الجاري

اعتبر جاويش أوغلو أن العبادي “ضعيف”، وذلك ردا على تحذير العبادي لتركيا من اجتياح العراق، كما أكد نعمان قورتولموش أن التعزيزات العسكرية التركية على الحدود مع العراق هي “إجراء احترازي”.

Published On 2/11/2016
Rescue helpers carry an injured man after an explosion in Diyarbakir, Turkey, 04 November 2016. Media reports state that at least one person was killed and several others injured. The blast apparently targeting a police station was reported to have happened just hours after the arrest of the co-leaders of the pro-Kurdish and pro-minority political party Peoples' Democratic Party (HDP) Figen Yuksekdag and Selahattin Demirtas and at least nine other members of parliament as part of a counter-terrorism investigation following a police raid in the HDP party headquarters in Ankara. The HDP is accused by the Turkish government to have links with the Kurdistan Workers' Party (PKK) militant group, an accusation HDP strongly denies. EPA/DEPO PHOTOS TURKEY OUT

قال رئيس الوزراء التركي إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من مئة بتفجير سيارة مفخخة قرب مبنى للأمن بديار بكر شرقي البلاد، وذكرت السلطات أن حزب العمال الكردستاني تبنى التفجير.

Published On 4/11/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة