ميركل تتهم النظام السوري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

German Chancellor Angela Merkel (R) receives the Seoul Peace Prize from the General Secretary of the Seoul Peace Foundation Kim Seung-Chae (L) for her work in peace-making and against terrorism in Berlin, Germany, 02 November 2016. The Seoul Peace Prize was founded by the South Korean government in 1990. It is awarded every two years.
ميركل أثناء تسلمها جائزة سول للسلام بالعاصمة الألمانية برلين (الأوروبية)

اتهمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل النظام السوري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وقالت إنه ليس من الممكن تجاهلها.

وأضافت ميركل أثناء تسلمها جائزة سول للسلام بالعاصمة الألمانية برلين أن العديد من منظمات حقوق الإنسان والدول الغربية اتهمت الجيش السوري باستهداف المستشفيات والمخابز والمناطق الآهلة بالسكان.

وقالت إن "استخدام البراميل المتفجرة والقنابل الحارقة أمر لا يمكن تجاهله"، موضحة أنه يجري تجويع المجتمع المدني واستهداف المؤسسات الصحية وقتل الأطباء وتدمير المستشفيات, كما أن قوافل الإغاثة التابعة للأمم المتحدة لم تسلم من القصف.

وسبق أن اتهمت جماعات لحقوق الإنسان ودول غربية الجيش السوري الذي يدعمه سلاح الجو الروسي باستهداف مستشفيات ومخابز وغيرها من المناطق المدنية أثناء قصف مناطق تسيطر عليها المعارضة ومنها شرق حلب شمال سوريا.

وقالت متحدثة باسم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الثلاثاء إن جميع أطراف القتال في مدينة حلب ربما يرتكبون جرائم حرب من خلال هجمات عشوائية في مناطق يسكنها المدنيون.

وقال مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية أواخر الشهر الماضي إنه سيحدد هوية مرتكبي جرائم حرب في حلب، وإنه فتح تحقيقا خاصا في استخدام التجويع والضربات الجوية هناك.

المصدر : الجزيرة + رويترز