76 قتيلا بتحطم طائرة في كولومبيا

Brazilian soccer player Alan Luciano Ruschel of Chapecoense soccer club receives medical attention after a plane crash in Antioquia, central Colombia November 29, 2016. REUTERS/Guillermo Ossa/COLOMBIA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN COLOMBIAEL TIEMPO ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. COLOMBIA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN COLOMBIA. TPX IMAGES OF THE DAY
مدافع فريق تشابيكوينسي ألن روشل كان بين الناجين الخمسة من الحادث (رويترز)

أكدت السلطات الكولومبية أن 76 من أصل 81 راكبا لقوا حتفهم في حادث تحطم الطائرة التي تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي قرب مدينة ميديين في كولومبيا، فيما نجا خمسة ركاب بينهم المدافع ألن روشل (27 عاما)، بحسب المعلومات الرسمية.

وكانت الطائرة التابعة للخطوط الجوية البوليفية (لاميا) قادمة من بوليفيا وتقل 72 راكبا -بينهم لاعبو تشابيكوينسي- وطاقما من تسعة أعضاء، وتحطمت في ثيرو غوردو بمنطقة لا يونيون بعد "أعطال كهربائية"، بحسب نداء الاستغاثة الذي كشف عنه المتحدث باسم هيئة الطيران المدني.

وتم انتشال العديد من الجثث في "منطقة من الصعب جدا الوصول إليها" بحسب رئيس بلدية لا سيخا القريبة من "ميديين" إلكين أوثوريو الذي أكد إنقاذ خمسة ركاب على قيد الحياة، وهم بحسب راديو "كاراكول" ثلاثة لاعبين من تشابيكوينسي وشخصان من طاقم الطائرة.

واللاعب الوحيد الذي أكدت السلطات نجاته من الحادث هو روشل، فيما ذكر راديو "كاراكول" اسمي الحارسين دانيلو (31 عاما) وجاكسون فولمان (24 عاما).

واقتصر الوصول إلى منطقة سقوط الطائرة على الطريق البري بسبب الظروف الجوية الصعبة، وتسببت الأمطار الغزيرة في تعليق عمليات البحث والإنقاذ.

وكانت الطائرة قد انطلقت من البرازيل وتوقفت في سانتا كروز دي لا سيرا في بوليفيا قبل استكمال رحلتها إلى ريونيغرو الكولومبية.

وكان من المفترض أن يتواجه تشابيكوينسي غد الأربعاء مع مضيفه أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كوبا سودا أميركانا، وهي البطولة الثانية من حيث الأهمية في أميركا الجنوبية بعد "كوبا ليبرتادوريس" والموازية للدوري الأوروبي في القارة العجوز.

وكان تشابيكوينسي يحلم بإحراز لقبه القاري الأول، وكان يزور كولومبيا للمرة الثانية في البطولة الحالية بعد أن تواجه مع جونيور في الدور ربع النهائي وخسر أمامه ذهابا (1-صفر) قبل أن يفوز إيابا (3-صفر).

المصدر : وكالات