حفتر يبدأ زيارة "رسمية" إلى روسيا

Libyan General Khalifa Haftar, chief of the army loyal to the internationally recognized government, speaks during a news conference in Amman, Jordan August 24, 2015. REUTERS/Muhammad Hamed
زيارة حفتر إلى موسكو ليست الأولى من نوعها (رويترز)
وصل اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر العاصمة الروسية موسكو أمس الأحد لإجراء مباحثات مع المسؤولين الروس على الصعيدين العسكري والسياسي.

ويجري حفتر في موسكو مباحثات مع كل من وزيريْ الدفاع سيرغي شويغو والخارجية سيرغي لافروف تتناول الأوضاع الراهنة في ليبيا.

وقالت وسائل الإعلام الروسية إن حفتر "القائد العام للجيش الليبي بدأ زيارة رسمية إلى موسكو". وذكرت وكالة سبوتنيك أن حفتر سيجتمع خلال الزيارة مع وزيري الدفاع والخارجية ومع مجلس الأمن القومي.

وأوضحت أن هذه اللقاءات تأتي ضمن الزيارة الرسمية التي تستهدف "توطيد العلاقات بين البلدين ومناقشة الأوضاع الليبية الراهنة وبحث القضايا المشتركة لتعزيز الاستقرار والتعاون بين الدولتين الصديقتين".

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن هذه الزيارة ليست الأولى من نوعها، وأن حفتر زار موسكو يوم 27 من يونيو/حزيران الماضي بحث خلال تلك الزيارة مع وزير الدفاع الروسي، وأمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف الأزمة في بلاده.

وقال السفير الروسي في ليبيا إيفان مولوتكوف عقب اللقاء إن المجتمعين ناقشوا مسألة توريد الأسلحة الروسية إلى ليبيا، مشددا في الوقت نفسه على أن موسكو لن تورد أي أسلحة إلى ليبيا قبل رفع حظر توريد الأسلحة المفروض من قبل مجلس الأمن الدولي أو تخفيفه على الأقل.
 

المصدر : الجزيرة + وكالات