بريطانيا تؤكد استمرارها في دعم أفغانستان

Boris Johnshon (L), British Foreign Secretary shakes hand with Afghan foreign minister Sallahudin Rabani (R) during their meeting in Kabul, Afghanistan, 26 November 2016. Boris Johnson is on an official visit to Kabul to discuss issues of mutual interest and regional security with Pakistani leadership.
جونسون (يسار) خلال لقائه في كابل مع نظيره الأفغاني صلاح الدين رباني (الأوروبية)

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون السبت إن بلاده ستستمر في التزاماتها تجاه أفغانستان على المدى الطويل، ونفى أن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي وانتخاب دونالد ترمب رئيسا للولايات المتحدة سيدفع قوى الغرب للانعزال عن باقي العالم.

وأكد جونسون -أثناء زيارة للعاصمة الأفغانية كابل تضمنت اجتماعا مع الرئيس أشرف غني والرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله– أنه إلى جانب مواصلة دعم بعثة التدريب التابعة لـحلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان وهي البعثة التي تدرب قوات الأمن الأفغانية، ستواصل بريطانيا تقديم "الكثير" في سبيل المساعدات والتنمية في أفغانستان في مجالات مثل التعليم.

وقال إن أيّا من تلك المجالات "لن تتأثر بصلتنا بالمعاهدات التي أبرمناها مع الاتحاد الأوروبي مثلما يمكن أن تتوقعوا".

وأضاف أن العالم الغربي لن يبدأ في الانسحاب أو الانعزال، وأن "الوضع لن يكون كذلك بالنسبة للولايات المتحدة".

وقال "نرغب في أن نكون أكثر انخراطا مع العالم وأكثر انفتاحا عليه من ذي قبل، وأعتقد أنه ينبغي علينا انتظار ما ستؤول إليه الأمور في واشنطن".

وعبر جونسون عن اعتقاده بأن "مصلحة الولايات المتحدة في أمن واستقرار هذا الجزء من العالم ستظل أمرا جوهريا".

المصدر : رويترز