عشرات القتلى والجرحى في تصادم قطارين بإيران

A destroyed train coach at the site of a train accident in the city of Semnan, central Iran, 25 November 2016. According to media reports citing Iranian officials, at least 31 passengers have died and more than 60 people were injured in a train accident in central Iran. EPA/STR BEST QUALITY AVAILABLE
وقع الحادث حين توقف قطار بسبب عطل فني قبل أن يصطدم به قطار آخر (الأوروبية)
لقي 44 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من ثمانين، في حادث اصطدام قطارين بين مدينتي دمغان وسمنان وسط إيران.

وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون الإيراني أربع عربات مقلوبة والنيران تشتعل في اثنتين، وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الإيراني مصطفى مرتضوي إن رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق.

وقال حاكم الإقليم محمد رضا خباز إن من المتوقع ارتفاع عدد القتلى، وأشارت وكالة فارس في وقت سابق إلى إنقاذ مئة راكب.

ووقع الحادث حين توقف قطار متجه من تبريز (شمال غرب) إلى مشهد (شمال شرق) في الخلاء بسبب عطل فني قرب مدينة أمير آباد بين سمنان ودمغان، واصطدم قطار آخر يربط سمنان بمشهد بالقطار المتوقف.

وقال أحد المصابين في التصادم من المستشفى "كنت نائما عندما وقع التصادم، ظننت أنها ضربة جوية.. عندما فتحت عيناي كانت الدماء في كل مكان".

وأوضح مسؤول محلي للتلفزيون الرسمي أن بُعد المكان الذي تقع فيه محطة القطار حيث وقع الحادث، أبطأ جهود الإنقاذ. وقال مدير الهلال الأحمر في مقاطعة سمنان حسن شكر الله "بسبب صعوبة الوصول إلى هذه المنطقة الجبلية النائية، لم تتمكن سوى مروحيتين من الوصول إلى مكان الحادث" لإخلاء الجرحى.

وقال التلفزيون الحكومي إن الرئيس حسن روحاني أمر بتسريع جهود الإنقاذ والتحقيق في سبب التصادم المروع.

وتقادمت شبكة قطارات إيران بشكل كبير في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي.

المصدر : الجزيرة + وكالات