روسيا تساعد إسرائيل في إخماد حرائق هائلة

طائرة تساهم في إخماد حريق مندلع قرب القدس (الأوروبية)
طائرة تساهم في إخماد حريق مندلع قرب القدس (الأوروبية)

أرسلت روسيا طائرة إطفاء كبيرة إلى إسرائيل للمساعدة في إخماد حرائق هائلة اندلعت في أنحاء متفرقة وسط وشمال البلاد، وذلك بعدما طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساعدة دولية عاجلة.

وطلب نتنياهو المساعدة بعد أن عجزت فرق الإطفاء الإسرائيلية عن إخماد الحرائق التي التهمت آلاف الدونمات ودمرت عشرات المنازل كليا.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن طواقم الإطفاء تتعامل مع 13 حريقا اندلعت في عدة مناطق بينها القدس ونهاريا ومعلوت والجليل، إلى جانب مناطق مفتوحة داخل إسرائيل. ولم يعرف سبب اندلاع تلك الحرائق.

وقد اضطر الدفاع المدني إلى إجلاء آلاف من الإسرائيليين عن بلدات وأحياء بأكملها، وساهم نقص الأمطار وجفاف الهواء وهبوب رياح شرقية قوية في انتشار الحرائق.

وكان 42 شخصا قد لقوا مصرعهم في حرائق غابات كبيرة استمرت عدة أيام في شمال إسرائيل عام 2010 وسط أحوال طقس مشابهة، مما دفع إلى إجراء إصلاحات في فرق المكافحة وإقامة فرقة جوية لمكافحة الحرائق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تجتاح الأراضي الفلسطينية وإسرائيل حتى ظهر غد الخميس موجة حر شديدة، وسط تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس واشتعال الحرائق. ويُتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة خمسين درجة مئوية ببعض المناطق.

علقت إسرائيل جميع رحلات المغادرة من مطار بن غوريون اليوم الخميس بعد أن توصلت الفحوص الدورية إلى أن إمدادات وقود الطائرات ملوثة. وسمحت سلطات المطار بالمغادرة فقط للطائرات التي كانت خزاناتها بها كميات من الوقود تكفيها للوصول إلى الجهات التي تقصدها.

أتت النيران على عشرات السيارات والحافلات العاملة بالنقل العام الإسرائيلي بمرأب بالقرب من تل أبيب. وقد هرعت طواقم الدفاع المدني للمكان وباشرت بإخماد الحريق بينما أغلقت الشرطة الشوارع المحيطة.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة