رئيس حكومة كردستان العراق يناقش بأنقرة تطورات المنطقة

التقى رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم ووزير خارجيته مولود شاويش أوغلو مع رئيس وزراء إقليم كردستان العراق ناشروان البارزاني الذي يزور أنقرة.
التقى رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم ووزير خارجيته مولود تشاويش أوغلو مع رئيس وزراء إقليم كردستان العراق ناشروان البارزاني الذي يزور أنقرة حاليا.
 
وبعد لقاءين مغلقين كشفت تسريبات إعلامية أنه تم مناقشة العلاقات الثنائية وعدد من المواضيع، منها مسألة وجود الجنود الأتراك في مخيم بعشيقة بشمال العراق، وكذلك تطورات عملية الموصل إضافة إلى التطورات في المنطقة.

كما ناقش مخاوف تركيا وحساسيتها تجاه إقامة قواعد لحزب العمال الكردستاني في منطقة سنجار بشمال العراق، وكذلك مسألة النواب الأكراد المعتقلين في تركيا بتهمة دعم حزب العمال الكردستاني.

وينتظر أن يلتقي بارزاني الرئيس التركي أيضا مساء اليوم في لقاء مغلق.

 
جدير بالذكر أن الأشهر الماضي شهدت أزمة متصاعدة بين تركيا والعراق على خلفية وجود قوات تركية في بعشيقة بشمال العراق، حيث قالت أنقرة إن القوات تقوم بتدريب متطوعين عراقيين من سكان محافظة نينوى استعدادا لاستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدة أن وجودها كان بموافقة عراقية، في حين عبرت بغداد مؤخرا عن رفضها لوجود هؤلاء العسكريين وطالبت بمغادرتهم.
المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول