إسرائيل تبدأ مناورات واسعة بالبحر الأحمر

جانب من مناورات بحرية إسرائيلية سابقة (رويترز)
جانب من مناورات بحرية إسرائيلية سابقة (رويترز)

تجري البحرية الإسرائيلية اليوم الاثنين مناورات واسعة النطاق في البحر الأحمر حيث تحاكي هجوما من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في شبه جزيرة سيناء ضد أهداف سياحية إسرائيلية في خليج إيلات.

وتشمل المناورات التدرب على إطلاق النار من القطع البحرية المختلفة وإحباط عمليات تسلل من جهة البحر فضلا عن عمليات إنقاذ وإجلاء لجرحى مفترضين.

وتتزايد المخاوف لدى إسرائيل من عمليات تسلل من هذا النوع منذ فقدان الأمن المصري سيطرته على شبه جزيرة سيناء وازدياد تهديدات الجماعات المتطرفة في تلك المنطقة.

وأفاد مراسل قناة الجزيرة بأن المناورات تجري ضمن الحدود المائية لإسرائيل، وقد أبلغ الجيش الإسرائيلي كلا من مصر والأردن بموعد بدء المناورات التي ستستمر لساعات عدة.

وكانت إسرائيل قد أجرت مناورات مماثلة في البحر الأحمر أواخر مارس/آذار من العام الحالي.

 

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بدأ الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين -وبشكل مفاجئ- مناورات عسكرية واسعة على طول الحدود الشمالية في الجولان السوري المحتل وغور الأردن، وذلك لـ”الحفاظ على استعداد الجيش للتعامل مع أي طوارئ”.

يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورات عسكرية ضخمة بمرتفعات الجولان السوري المحتل بمشاركة سلاح المدرعات والجو والهندسة والبحرية ومئات من القوات البرية، وذلك لاختبار قدراتها في الحروب مع جيوش غير نظامية.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة