ترمب يتهم أعضاء فرقة مسرحية بمضايقة نائبه

اتهم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب أعضاء فرقة مسرحية غنائية بمضايقة نائبه مايك بينس، بعد مطالبته بالتمسك بالقيم الأميركية خلال عرضهم المسرحي الجمعة في مسرح برودواي في نيويورك، وطالبهم بتقديم اعتذار.

وقال ترمب في تغريدة على موقع تويتر صباح الأحد إنه شاهد بعض مقاطع المسرحية، واعتبر أنها غير متوازنة ومنحازة.

من جهته قال بينس لشبكة فوكس نيوز صنداي إنه لا يشعر بالاستياء من التعليقات التي وجهها له عضو بفرقة مسرحية "هاميلتون" بعد حضوره العرض في برودواي، وامتنع عن المطالبة باعتذار مثلما طلب ترمب.

وأقر بأن الكثير من الأميركيين يشعرون بخيبة أمل وقلق بعد فوز ترمب بالرئاسة، لكنه يسعى لطمأنتهم بأن الرئيس المنتخب سيكون "لكل الأميركيين".
 
وقوبل بينس بمزيج من الاستهجان والهتافات فور دخوله مسرح ريتشارد رودجرز في نيويورك الجمعة لمشاهدة العرض الذي كان عن الآباء المؤسسين للولايات المتحدة.
 
وبعد ختام العرض تلا براندون فيكتور ديكسون الذي لعب دور آرون بور ثالث نائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، بيانا مكتوبا موجها لبينس قال فيه "نحن يا سيدي نمثل التنوع في أميركا.. ونحن قلقون للغاية من ألا تعمل الإدارة الجديدة على حمايتنا وعلى حماية كوكبنا وأطفالنا وآبائنا أو الدفاع عنا وتعزيز حقوقنا الراسخة".
 
وكان بينس قد هم بمغادرة القاعة عندما بدأ ديكسون في قراءة البيان. ونشرت لقطات فيديو نقلت ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأضاف ديكسون وسط تصفيق وترحيب كبيرين من الحضور "نأمل بحق أن يكون هذا العرض ملهما لك لكي تدعم قيمنا الأميركية وتعمل نيابة عنا كلنا".
 
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن متحدث باسم العرض قوله إن بينس توقف في منتصف طريقه للخروج من القاعة، وسمع كل ما جاء في البيان.

المصدر : الجزيرة + وكالات