بابا الفاتيكان: لا يمكن السماح للمرأة بأن تصبح كاهنة

Pope Francis delivers his message during an open-air mass in front of the Italy’s largest war memorial, in Fogliano Redipuglia, northern Italy, Saturday, Sept. 13, 2014. Pope Francis has urged the world to shed its apathy in the face of what he sees as a third world war, intoning "war is madness" during a homily at the foot of a Fascist-era World War I monument near the Slovene border. (AP Photo/Paolo Giovannini)
بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرانشيسكو (أسوشيتد برس-أرشيف)

قال البابا فرانشيسكو إن قرار الكنيسة الكاثوليكية قصر الكهنوت على الرجال أبدي ولن يتغير، وذلك في واحد من أكثر آرائه حسما بهذا الشأن.

وفي مؤتمر صحفي قال فرانشيسكو إن البابا يوحنا بولس الثاني أصدر وثيقة عام 1994 أغلقت الباب أمام كهنوت المرآة. وأكد أن الوضع سيبقى على ما هو عليه.

وكان البابا فرانشيسكو قال في وقت سابق إنه لا يمكن السماح للمرأة بأن تصبح كاهنة، لكن مؤيدي كهنوت المرأة يأملون أن ينقلب بابا في المستقبل على هذا القرار، خاصة في ضوء قلة عدد الكهنة حول العالم.

وردا على ذلك قالت جماعة "مؤتمر رسامة المرأة" التي تدافع عن قضية كهنوت المرأة في بيان لن يكون للبطريركية القول الفصل.

وأشارت الجماعة إلى أنها شعرت بخيبة أمل شديدة لتصريحات البابا فرانشيسكو. وقالت إن وثيقة البابا الراحل "عفا عليها الزمن ومعيبة ومؤلمة".

وترى الكنيسة أنه لا يمكن أن تصبح المرأة كاهنة لأن السيد المسيح اختار رجالا فقط ليكونوا حوارييه، لكن الداعين لكهنوت المرأة يقولون إن المسيح كان يطبق قواعد عصره فحسب.

المصدر : رويترز