مدير "سي آي أي" المقبل ينتقد الاتفاق مع إيران

مايك بومبيو أكد أنه سيعمل على إلغاء الاتفاق النووي مع إيران إذا تسلم منصب مدير "سي آي أي" (الأوروبية)
مايك بومبيو أكد أنه سيعمل على إلغاء الاتفاق النووي مع إيران إذا تسلم منصب مدير "سي آي أي" (الأوروبية)

انتقد مايك بومبيو مرشح الرئيس المنتخب دونالد ترمب لمنصب مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي أيالاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى، مشيرا إلى أنه سيعمل على إلغائه.

وقال بومبيو -وهو عضو مجلس النواب الأميركي– الذي كان اختياره لقيادة "سي آي أي" مفاجأة "أتطلع إلى إلغاء هذا الاتفاق الكارثي مع أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم"، مكررا بذلك انتقادات ترمب نفسه للاتفاق.

وكان بومبيو أحد أعضاء لجنة التحقيق في الكونغرس -الذي يهيمن عليه الجمهوريون- بشأن الهجوم على البعثة الأميركية في بنغازي عام 2012 والذي أدى إلى مقتل أربعة أميركيين، بينهم السفير كريس ستيفنز.

وتخرج بومبيو في أكاديمية ويست بوينت العسكرية، وكان الأول على دفعته وعمل ضابطا بسلاح المدرعات، وكان عضوا في لجان المخابرات والطاقة والتجارة بمجلس النواب.

واتهمت تلك اللجنة المرشحة الديمقراطية السابقة إلى الرئاسة هيلاري كلينتون -التي كانت وقتذاك وزيرة للخارجية- بأنها قللت من أهمية تهديد "الجماعات المتطرفة" في ليبيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تشهد العاصمة الأميركية واشنطن تحركات متسارعة لتشكيل الملامح الجديدة للكونغرس الذي سيعمل إلى جانب إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترمب.

اختتم في برلين اجتماع لقادة عدد من دول الاتحاد الأوروبي مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، تناول العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والإدارة الأميركية بعد انتخاب دونالد ترمب رئيساً للولايات المتحدة.

تعهد المحامون العموم الديمقراطيون بولايات أميركية بمنازلة الرئيس المنتخب دونالد ترمب في المحاكم، إذا ألغى لوائح صدرت في عهد الرئيس باراك أوباما أو تبنى سياسات بها جور على الحقوق المدنية.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة