أردوغان ينتقذ تعامل إدارة أوباما مع الأزمة السورية

الرئيس التركي يعتبر أن أميركا فشلت بشأن الأزمة السورية (الجزيرة)
الرئيس التركي يعتبر أن أميركا فشلت بشأن الأزمة السورية (الجزيرة)

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الطريقة التي تعاملت بها إدارة نظيره الأميركي باراك أوباما مع الأزمة السورية، وقال إنها شكلت مصدر إزعاج بالنسبة لبلاده. كما عبر عن انزعاج أنقرة من بقاء فتح الله غولن في الولايات المتحدة.

وأضاف أردوغان في حوار تلفزيوني خاص مع قناة "سي.بي.أس" الأميركية يبث بعد غد الاثنين، أن "هذه السياسات (الأميركية) لعبت دورا في ظهور تهديدات أمنية على الحدود الجنوبية لتركيا".

وأشار إلى أنه نقل الملفات المتعلقة بالأزمة السورية إلى الرئيس أوباما ونائبه جو بايدن، "لكنهم فشلوا بشكل جاد في تناول هذه الملفات، وهذا ما أزعجنا".

وأكد  أردوغان أن استمرار بقاء غولن في الولايات المتحدة مصدر إزعاج للشعب التركي بأسره، معبرا عن خيبة أمله إزاء السياسة الخارجية الأميركية خلال الفترة الأخيرة.

وقال "لدينا تطلعات حول إدارة دونالد ترمب الذي فاز في الانتخابات الرئاسية الأخيرة".

وتتهم أنقرة فتح الله غولن بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي، في وقت تجري أنقرة حملات تطهير واسعة النطاق بحق أنصاره.

المصدر : وكالة الأناضول + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مطالبته لواشنطن بتسليم فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير الانقلاب الفاشل، وأكد مجددا أن لا دور للرئيس السوري بشار الأسد في سوريا المستقبل.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة