اليمينية مارين لوبان ثانية بين مرشحي رئاسة فرنسا

مارين لوبان تحظى وفق دار النشر "وليام هيل" البريطانية بنسبة 40% من احتمالات الفوز (الأوروبية)
مارين لوبان تحظى وفق دار النشر "وليام هيل" البريطانية بنسبة 40% من احتمالات الفوز (الأوروبية)
قالت دار "وليام هيل" البريطانية للنشر إن زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية في فرنسا مارين لوبان تأتي في المركز الثاني بين المرشحين الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل خلف السياسي المحافظ آلان جوبيه.

وذكرت أيضا أن من المحتمل بنسبة 40% أن تصبح لوبان رئيسة فرنسا القادمة، أما جوبيه ففرص الفوز والخسارة بالنسبة له متساوية، بينما بلغت نسبة احتمال فوز الرئيس الحالي فرانسوا هولاند 3% فقط.

وقد أطلق وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون حملته للانتخابات الرئاسية أمس الأربعاء، ويرجح أن ينتزع أصواتا من المرشحين الأساسيين في السباق الصعب المتوقع أن يكون أداء لوبان فيه قويا.

وأخفقت توقعات دور النشر المتعلقة بأحداث سياسية كبيرة بالسنوات الأخيرة، ومن بينها انتخابات الرئاسة الأميركية والاستفتاء البريطاني على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي وانتخابات رئاسة حزب العمال البريطاني والانتخابات البريطانية عام 2015.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت زعيمة الجبهة الوطنية بفرنسا مارين لوبان إن فوز ترامب بانتخابات الرئاسة الأميركية نصر للجماهير على النخبة. وعبرت عن أملها في أن يحذو الشعب الفرنسي حذو الأميركيين وينتخبها رئيسة للبلاد.

أظهر استطلاع للرأي بشأن الانتخابات الرئاسية التمهيدية التي ينظمها حزب الجمهوريين في فرنسا تقدم وزير الخارجية السابق آلان جوبيه على الرئيس السابق نيكولا ساركوزي كمرشح محتمل للحزب بالانتخابات الرئاسية.

تعرض الرئيس السابق نيكولا ساركوزي لعدة انتقادات في أول مناظرة بين مرشحي اليمين للانتخابات التمهيدية للرئاسة بفرنسا، بينما اكتفى آلان جوبيه الذي يعد الأوفر حظا وفق الاستطلاعات بعرض برنامجه.

تسعى أحزاب فرنسية لتكوين جبهة موحدة لمنع اليمين المتطرف من تأكيد فوزه بالجولة الثانية لانتخابات المناطق بعد تصدر الجبهة الوطنية المرحلة الأولى، حيث اعتبر مناصروها أن الفوز "بروفة" لانتخابات الرئاسة.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة