ترامب: استهداف الأسد قد يجرنا لمواجهة روسيا

حذر الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب من أن استهداف بلاده النظام السوري أو دعمها المعارضة السورية المسلحة قد ينتهي بمواجهة روسيا.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، هي الأولى منذ انتخابه رئيسا، إن بلاده ستجد نفسها في مواجهة مع سوريا وروسيا إن هي ضربت نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الذي تدعمه موسكو عسكريا، مشيرا إلى التحالف القائم بين روسيا وإيران والنظام السوري.

وأضاف أنه يجب التركيز أكثر من قبل على قتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بدلا من التركيز على إزاحة الأسد من السلطة.

فيواحدة من المناظرات بينه وبين منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، انتقد ترامب سياسة إدارة الرئيس باراك أوباما في سوريا، وأشاد بالأسد لأنه يقاتل تنظيم الدولة، حسب تعبيره.

وأضاف الرئيس الأميركي المنتخب في المقابلة مع وول ستريت جورنال أنه يختلف مع سياسة إدارة الرئيس باراك أوباما في السعي لدعم جماعات سورية معتدلة، قائلا "حاليا نحن ندعم فصائل معارضة تقاتل سوريا، ولا فكرة لدينا عمن يكون هؤلاء الأشخاص".

وتحدث في المقابلة عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وقال إنه يريد حلا لهذا الصراع من خلال إبرام ما سماها "الصفقة المستحيلة".

المصدر : وكالات + وول ستريت جورنال

حول هذه القصة

تعهد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب بتعزيز قدرات الجيش في حال فوزه، معلنا أن بلاده تواجه تهديدات”لم تواجهها من قبل من أعداء مثل الإسلاميين المتطرفين وكوريا الشمالية والصين”.

8/9/2016

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، إثر لقائه في مبنى الكونغرس بواشنطن أمس الخميس زعيمي مجلسي النواب والشيوخ، أن أولويات العهد الجديد هي إصلاح القوانين المتعلقة بالصحة والهجرة والتوظيف.

11/11/2016

تترقب أفغانستان بقلق ما إذا كان الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب سيغير السياسة الأميركية تجاه كابل باعتبارها تعتمد كثيرا على الدعم الأميركي في المجال العسكري والمساعدات.

11/11/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة