إنقاذ مئات المهاجرين غير النظاميين بالبحر المتوسط

A frame grab from a video provided by the Italian 'Guardia Costiera' coast guard on 07 November 2016 shows shipwrecked migrants boarding the Guardia Costiera 'Dattilo CP940' patrol vessel at a unspecified position in the central Mediterranean Sea on 05 November 2016. A total of 1.045 people and 10 dead reportedly were rescued in the days before, who are expected to disembark from the vessel at the Italian harbour in Palermo, Sicily, later on 07 November 2016. EPA/GUARDIA COSTIERA / HANDOUT
أظهر أحدث تقرير إحصائي صادر مؤخرا عن وزارة الداخلية الإيطالية ارتفاعا غير مسبوق في عدد المهاجرين غير النظاميين (الأوروبية)

أعلن خفر السواحل الإيطالي مساء اليوم السبت إنقاذ 1400 مهاجر غير نظامي كانوا على متن سبعة قوارب تقطعت بها السبل وسط البحر المتوسط (دون تحديد المكان بالضبط) كانت في طريقها نحو السواحل الإيطالية.

ونقل التلفزيون الإيطالي عن إدارة خفر السواحل قولها في بيان إن زوارق دورية تابعة لخفر السواحل ووحدات بحرية تابعة لسلاح البحرية الإيطالي وسفينة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود وسفينة تابعة لمنظمة مواس المالطية الإنسانية جميعها شارك في عمليات الإغاثة.

وأظهر أحدث تقرير إحصائي صادر مؤخرا عن وزارة الداخلية الإيطالية ارتفاعا غير مسبوق في عدد المهاجرين غير النظاميين القادمين بحرا، حيث وصل إلى السواحل الإيطالية منذ مطلع يناير/كانون الثاني الماضي وحتى الثامن من الشهر الحالي نحو 164 ألف شخص، بزيادة قدرت بنحو عشرة آلاف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واستنادا إلى المعطيات ذاتها، فقد توقعت الوزارة إذا ما استمرت وتيرة التدفق على حالها أن يصل مجموع المهاجرين في نهاية 2016 إلى أكثر من 192 ألف شخص.

ووفقا لمعطيات خفر السواحل الإيطالي، فقد ارتفع عدد الذين ماتوا غرقا من المهاجرين غير النظاميين خلال رحلة عبور المتوسط منذ بداية عام 2016 إلى أكثر من 3600.

المصدر : وكالات