"حظر دخول المسلمين" يظهر مجددا بموقع ترامب

احتجاجات في سان فرانسيسكو تتهم دونالد ترامب بالنازية (رويترز)
احتجاجات في سان فرانسيسكو تتهم دونالد ترامب بالنازية (رويترز)

عاد موضوع حظر دخول المسلمين إلى الأراضي الأميركية للظهور على الموقع الإلكتروني للرئيس المنتخب دونالد ترامب، بعدما أزيل عنه لفترة بسبب خلل تقني حسبما أوضحته حملة ترامب.

ووفقا لموقع يسجل صورا للصفحات على الإنترنت، فقد حذفت الروابط التي كانت تعيد توجيه زوار الموقع إلى صفحة تمويل حملة ترامب في وقت قريب من يوم الانتخابات.

وأوضح فريق ترامب لوسائل الإعلام أن نص الاقتراح الذي نشر في ديسمبر/كانون الأول العام الماضي على إثر اعتداء سان برناردينو في كاليفورنيا اختفى من الموقع بسبب خلل فني.

وقال ستيفن تشونغ المتحدث باسم ترامب في رسالة بالبريد الإلكتروني "كان الموقع يعيد توجيه كل الصفحات التي تحمل بيانات صحفية خاصة بموضوعات محددة إلى الصفحة الرئيسية بصورة مؤقتة".

وطرح ترامب فكرة هذا الحظر من غير أن يكرره لاحقا خلال حملته الانتخابية، وبعدما أشار بعض الصحفيين إلى اختفائه من موقعه بعد انتخابات الثلاثاء الماضي عاد إلى الظهور أمس الخميس.

ودعا في بيان إلى "الوقف الكامل والتام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة الأميركية إلى أن يتمكن مندوبو بلادنا من فهم ما يجري".

وأشار في بيانه إلى "الهجمات المروعة التي يشنها أشخاص لا يؤمنون إلا بالجهاد ولا يكنون أي احترام للحياة البشرية"، منددا بـ"الكراهية" التي يكنها بنظره كثير من المسلمين للأميركيين.

ولم يطرح ترامب هذا الاقتراح من جديد فيما بعد، لكنه بقي مدرجا على موقع حملته.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طالب مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير)، وهو أكبر منصة تمثل المسلمين في الولايات المتحدة، رئيس البلاد الجديد دونالد ترامب باحترام حقوق وحريات كافة المواطنين بما فيهم المسلمون.

10/11/2016

تظاهر آلاف الأميركيين لليلة الثانية على التوالي في العديد من المدن احتجاجا على فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية، بينما قال الرئيس المنتخب إن الاحتجاجات من تنظيم محترفين بتحريض وسائل إعلام.

11/11/2016

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، إثر لقائه في مبنى الكونغرس بواشنطن أمس الخميس زعيمي مجلسي النواب والشيوخ، أن أولويات العهد الجديد هي إصلاح القوانين المتعلقة بالصحة والهجرة والتوظيف.

11/11/2016
المزيد من دولي
الأكثر قراءة