20 جريحا باحتراق طائرة ركاب في شيكاغو

الطائرة الأميركية من نوع بوينغ 767 على مدرج مطار شيكاغو بعد اندلاع النيران في إطاراتها (رويترز)
الطائرة الأميركية من نوع بوينغ 767 على مدرج مطار شيكاغو بعد اندلاع النيران في إطاراتها (رويترز)
أصيب عشرون شخصا بجروح طفيفة السبت أثناء إجلاء ركاب طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأميركية "أميركان إيرلاينز"، بعد اشتعال النيران فيها على مدرج مطار أوهير الدولي في شيكاغو.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية إن إطارات طائرة من طراز بوينغ 767 كانت متجهة ضمن الرحلة 383 إلى ميامي، انفجرت في تمام الساعة 14:35 بالتوقيت المحلي (19:35 بتوقيت غرينيتش) مما تسبب في عدم إقلاعها من المطار.

وقال خوان هيرنانديز من قسم الإطفاء في شيكاغو خلال مؤتمر صحفي "نقلنا عشرين جريحا مصابين بجروح طفيفة إلى مستشفيات مختلفة".

وكان على متن الطائرة 161 راكبا وتسعة من أفراد الطاقم تم إخلاؤهم بسلام وفق ما ذكرته شركة الطيران.

وأظهرت لقطات لوسائل إعلام محلية أعيد نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، ركابا يخرجون بشكل طارئ من الطائرة، وعمودا كثيفا من الدخان الأسود وألسنة لهب متصاعدة من الجانب الآخر منها.

وتسبب الحادث في تأخير رحلات، لكن لم يتم إلغاء أي رحلة في مطار أوهير، بحسب الوكالة الاتحادية للطيران المدني. وأكدت الخطوط الجوية الأميركية أنها سترسل "الركاب إلى ميامي في رحلة أخرى هذا المساء".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قرر المسؤولون في مطار لوس أنجلوس الدولي تشديد إجراءات الأمن في أعقاب تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران أمس الخميس في مياه البحر الأبيض المتوسط.

أخلت السلطات الأميركية مطار أطلنطا لفترة وجيزة أمس الأربعاء بسبب طرد مشبوه، وسط تأهب أمني في البلاد عقب الهجمات التي ضربت مطار بروكسل ومحطة للمترو في بلجيكا.

ساد الذعر إحدى صالات المسافرين في مطار "جون كيندي" بمدينة نيويورك مساء الأحد بعد تقارير تفيد بإطلاق نار داخلها، لكن هيئة المطار نفت وقوع إطلاق نار وأخلت الصالة "بدافع الحذر".

المزيد من دولي
الأكثر قراءة