الجيش الروسي يعلن تحصين حواسيبه من القرصنة

People pose in front of a display showing the word 'cyber' in binary code, in this picture illustration taken in Zenica December 27, 2014. A previously undisclosed hacking campaign against military targets in Israel and Europe is probably backed by a country that misused security-testing software to cover its tracks and enhance its capability, researchers said. Picture taken December 27, 2014. REUTERS/Dado Ruvic (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY CRIME LAW)
إجراءات وزارة الدفاع الروسية تأتي بعد يوم من تعرض موقع لوزارة الخارجية الروسية للقرصنة (رويترز)
أكدت وكالة إنترفاكس الروسية أن وزارة الدفاع ومئات الهيئات العسكرية حصنت أجهزتها من هجمات القرصنة الإلكترونية، وذلك بعد تعرض موقع لوزارة الخارجية الروسية لهجوم من قرصان يعتقد أنه أميركي.

وقالت وكالة إنترفاكس إن مركز قيادة العمليات بوزارة الدفاع الروسية وأكثر من خمسمئة هيئة عسكرية تابعة للوزارة حصلت على برنامج لحماية أجهزتها من هجمات القرصنة الإلكترونية، مضيفة أن هذا البرنامج قادر على كشف الهجمات على الحواسيب وتفادي مخاطرها وتحديد مصدرها. 

واعترفت وزارة الخارجية الروسية أمس الأحد بأن أحد مواقعها على الإنترنت تعرض للقرصنة، وذلك بعد ساعات من إعلان قرصان أميركي يدعى "ذي جستر" أنه المسؤول عن قرصنة الموقع، وأنه أقدم على هذه الخطوة ردا على "قيام" روسيا بقرصنة مواقع في الولايات المتحدة للتأثير على سير الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكانت واشنطن اتهمت موسكو مرارا بالوقوف وراء عمليات قرصنة للتأثير على الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية، لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفى هذه الاتهامات.

المصدر : وكالات