إريك ترامب: والدي سيقبل نتيجة الانتخابات النزيهة

إريك ترامب ابن مرشح الحزب الجمهوري دافع عن تصريحات سابقة لوالده (رويترز)
إريك ترامب ابن مرشح الحزب الجمهوري دافع عن تصريحات سابقة لوالده (رويترز)

قال إريك ترامب ابن مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة لأميركية دونالد ترامب إن والده سيقبل نتائج الانتخابات "بنسبة مئة في المئة" إذا كانت نزيهة.

وكان ترامب قد وصف النظام الانتخابي الأميركي بالمزور، ورفض التعهد بقبول النتيجة النهائية للاقتراع الذي سيُجرى في الثامن من الشهر المقبل. وقد أثار هذا الرفض استياء واسعا لدى الأميركيين، بمن فيهم الجمهوريون أنفسهم.

وقال ترامب مرارا إن الانتخابات يجري تزويرها ضده لكنه لم يقدم دليلا، وأظهرت العديد من الدراسات أن نظام الانتخاب الأميركي اللامركزي -الذي يدار في كل ولاية على حدة- سليم.

وفي مناظرة أجراها ترامب الأسبوع الماضي مع كلينتون تحدى المرشح الجمهوري إحدى دعائم الديمقراطية الأميركية برفضه الالتزام باحترام نتيجة الانتخابات الأميركية.

وأقرت مديرة "حملة ترامب" كيلان كونواي أمس الأحد بأن المرشح الجمهوري يتراجع خلف منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في استطلاعات الرأي.

وأضافت كونواي لمحطة "أن بي سي" أن كلينتون تملك مميزات هائلة، ومنها ما وصفته بصندوق تمويل حربي أكبر تستطيع أن تستغله في شراء إعلانات تلفزيونية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اتهمت كلينتون منافسها ترامب بأنه "يهدد الديمقراطية"، نظرا لتصريحه بأنه قد يشكك في نتائج الانتخابات، بينما اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الاختيار بين المرشحين سيكون اختيارا بين "السيئ" والأسوأ".

أظهر استطلاع للرأي تقدم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري دونالد ترامب عقب المناظرة الأخيرة التي اتسمت بالحدة والاتهامات المتبادلة، وسط استياء جمهوري من اتهامه للنظام الانتخابي بالتزوير.

أبدى المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب تخوفه من إمكانية حدوث تزوير لصالح منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون, كما شن هجوما عنيفا على الإعلام, بينما سعى نائبه مايك بنس للتهدئة.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة