عشرات القتلى في حادث قطار بالكاميرون

القطار انحرف قبل وصوله إلى مدينة إيسيكا (وسط البلاد) في رحلته إلى مدينة دوالا (رويترز)
القطار انحرف قبل وصوله إلى مدينة إيسيكا (وسط البلاد) في رحلته إلى مدينة دوالا (رويترز)

لقي 55 شخصا مصرعهم وأصيب 575 آخرون بجروح الجمعة في الكاميرون إثر انحراف قطار مسافرين يربط بين ياوندي ومدينة دوالا الساحلية، بحسب ما نقلته مصادر إعلامية محلية عن وزارة النقل.

وقالت المصادر إن الخسائر كبيرة جدا، وإن بعض الجرحى في حالة حرجة، بينما لم تعرف بعد أسباب الحادث، وذكرت الإذاعة الكاميرونية أن انحراف القطار أدى إلى اضطراب شديد في حركة القطارات.

وكان وزير النقل الكاميروني إدغار آلان ميبي نغو قال في حصيلة أولية إن 53 شخصا قتلوا وأصيب نحو ثلاثمئة بعد أن انحرف القطار عن سكته، وهو مكتظ بسبب انقطاع حركة المرور بين المدينتين، وذلك قبل وصوله مدينة إيسيكا (وسط)، وتحدث عن "خسائر كبيرة بشرية ومادية".

وكان انهيار جسر ليلة الخميس إثر هطول أمطار غزيرة أدى إلى شلل حركة المرور على الطريق الرابط بين ياوندي ودوالا، وأسهم ذلك في تهافت المسافرين صباح الجمعة على محطات القطار في المدينتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل ستة أشخاص الاثنين في هجوم "انتحاري" استهدف مسجدا أثناء صلاة الفجر شمال الكاميرون، وذلك بعد خمسة أيام على هجوم مماثل تسبب في قتل 12 شخصا في مسجد بالمنطقة نفسها.

قتل عشرة أشخاص وجرح عشرة آخرون في تفجير نفذه -على ما يبدو- مسلحون من جماعة بوكو حرام اليوم السبت في منطقة تقع بأقصى شمال الكاميرون، وفق مصار أمنية كاميرونية.

لقي عشرون شخصا مصرعهم وجُرح آخرون الأربعاء في تفجيرين متزامنين، وقع الأول في سوق مزدحم والثاني في حي مكتظ بالسكان في منطقة مروة بأقصى شمال ياوندي عاصمة الكاميرون.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة