وزير الدفاع الأميركي يعد لزيارة أوروبا والشرق الأوسط

WASHINGTON, USA - JULY 29: Secretary of Defense Ashton Carter testifies in front of the Senate Armed Services Committee on the impacts of the Joint Comprehensive Plan of Action on U.S. interests and military balance in the Middle East in Washington, USA on July 29, 2015. Secretary of State John Kerry, Secretary of Energy Ernest Moniz, Secretary of the Treasury Jacob Lew, and Chairman of the Joint Chiefs of Staff General Martin Dempsey are also testifying.
كارتر سيختتم زيارته بلقاء نظرائه من حلف شمال الأطلسي في بروكسل (غيتي-أرشيف)


قالت وزارة الدفاع الأميركية إن الوزير آشتون كارتر سيقوم بجولة في الشرق الأوسط وأوروبا
بين 20 و27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تشمل كلا من تركيا والإمارات وفرنسا وبلجيكا، وذلك لبحث جهود دحر تنظيم الدولة الإسلامية والمشاركة في الاجتماع الوزاري الخامس لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وتشمل جولة الوزير الأميركي -وفق بيان للبنتاغون– زيارة إلى تركيا يوم 21 من الشهر الجاري، حيث يُرتقب أن يلتقي مع عدد من المسؤولين الأتراك لبحث جملة من القضايا الأمنية في المنطقة تشمل التطورات الأخيرة في العراق وسوريا.

وأضاف البيان أن كارتر سيتوجه بعدها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للقاء المسؤولين فيها لبحث مستجدات الحرب ضد تنظيم الدولة.

وفي محطته اللاحقة سيشارك في اجتماع يوم 24 من الشهر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس مع وزراء دفاع الدول المشاركة في التحالف ضد تنظيم الدولة، حيث ستشمل المحادثات مستجدات العمليات العسكرية في الموصل.

وتختتم جولة الوزير الأميركي بالمشاركة في الاجتماع الوزاري الخامس لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسل "للبناء على نتائج قمة وارسو التي عقدت في يوليو/تموز الماضي".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول