مقتل قائد عسكري روسي شرق أوكرانيا

Battalion commander of the separatist self-proclaimed Donetsk People's Republic Arseny Pavlov, who goes by the nom de guerre"Motorola", salutes atop of an armoured personnel carrier during the Victory Day parade, marking the 71st anniversary of the victory over Nazi Germany in World War Two, in Donetsk, Ukraine, May 9, 2016. REUTERS/Alexander Ermochenko/File Photo
بافلوف الذي قتل أمس سبق أن شارك في معارك ضد القوات الأوكرانية حول مطار دونيتسك وسلافيانسك وإيلوفايسك وديبالتسيفو (رويترز)

أعلنت سلطات منطقة دونيتسك الموالية لموسكو شرق أوكرانيا مقتل قائد عسكري روسي أمس الأحد في انفجار قنبلة، بينما توعد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية ألكسندر زاخارتشينكو بالانتقام.

وقال إدوارد باسورين نائب وزير الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد إن القيادي الانفصالي الروسي أرسيني بافلوف قتل مع حارسه في تفجير وقع بمصعد المبنى الذي يقطنه.

وأضاف باسورين لوكالة رويترز "وصلتنا معلومات من شبكة عملائنا تفيد بأن مجموعات تضليلية أرسلت إلينا لقتل قياديين عسكريين وسياسيين بارزين".

كما قال أحد جنود وحدة "سبارتا" التي كان يقودها بافلوف إن القنبلة وضعت في مصعد المبنى، مضيفا أنها "عملية للأجهزة الأوكرانية أو ضربة من الداخل".

وقد أعلن أربعة ملثمين مسؤوليتهم عن عملية الاغتيال في تسجيل مصور بثوه على الإنترنت، وقالوا إنهم سيستهدفون بعد ذلك رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية إيغور بلوتنيتسكي ورئيس جمهورية دونيتسك الشعبية ألكسندر زاخارتشينكو.

وتعليقا على التفجير، قال زاخارتشينكو للصحفيين إن الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو "انتهك الهدنة وأعلن الحرب علينا"، وتعهد في تصريحاته بالانتقام.

يجدر بالذكر أن بافلوف شارك في المعارك الرئيسية ضد القوات الأوكرانية حول مطار دونيتسك وسلافيانسك وإيلوفايسك وديبالتسيفو، وقد نجا من تفجير في دونيتسك شهر يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصل الناخبون الروس الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، بينما انتقدت أوكرانيا إجراء روسيا انتخابات مجلس الدوما بكل من شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول اللتين ضمتهما موسكو عام 2014.

Published On 18/9/2016
يواصل الناخبون في روسيا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية لاختيار أعضاء مجلس الدوما والإدارة المحلية.

قال الجيش الأوكراني إن سبعة من جنوده قتلوا وجرح آخروح جراء المعارك مع الانفصاليين شرق البلاد. وأفادت مصادر عسكرية بأن القتال ما زال مستمرا بمحيط بلدة ديبالتسيفي الإستراتيجية قرب دونيتسك.

Published On 10/2/2015
استمرار المعارك بين الجيش الأوكراني و الانفصاليين
المزيد من حركات انفصالية
الأكثر قراءة