قتيل وإصابات بانفجارين في محطتين كيمياويتين بألمانيا

Fire and smoke rise from the factory of chemicals giant BASF in Ludwigshafen, Germany where several people had been injured following an explosion, October 17, 2016. REUTERS/Ralph Orlowski
أحد الانفجارين اللذين وقعا في محطتين للكيمياويات لشركة باسف الألمانية (رويترز)

قتل شخص على الأقل وأصيب واختفى آخرون اليوم الاثنين بعد انفجارين في محطتين كيمياويتين تملكهما شركة باسف في مدينة لودفيجسهافن الألمانية، مما اضطر الشركة إلى إغلاق بعض وحداتها الإنتاجية.

وقالت الشركة إن حريقا اندلع بسبب انفجار وقع خلال العمل على خط أنابيب في منطقة الميناء الشمالي في موقع الشركة بلودفيجسهافن.

وذكرت الشركة في بيان أن عددا من الأشخاص أصيبوا بينما لا يزال آخرون في عداد المفقودين. وقالت إنها تحقق في سبب الانفجار، في حين أعلن متحدث باسم مدينة لودفيجسهافن أن شخصا واحدا على الأقل لقي حتفه.

وأغلقت الشركة اثنتين من كبرى منشآتها لتصنيع مواد كيمياوية أساسية، كما أغلقت وحدات أخرى.

ونصحت مدينة لودفيجسهافن السكان في المنطقة المحيطة بتفادي الخروج وإبقاء نوافذهم وأبوابهم مغلقة.

من ناحية أخرى أصيب أربعة أشخاص في انفجار للغاز سابق في منشأة لامبرتهايم التابعة للشركة التي قالت إنها تحقق أيضا في سبب ذلك الانفجار.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

مساحيق الفلفل الحار لتخفيف الآلام

اكتشف باحثون من جامعة فريدريش أليكساندر الألمانية طريقة جديدة لتخفيف الآلام عند الإصابة ببعض الأمراض باستخدام مادة كابسيسين الموجودة في الفلفل الحار.

Published On 2/7/2016
طبيب الماني يستخرج اغرب الاجسام من بطن سجين

استخرج طبيب من مدينة بيلفيلد أغرب الأجسام من بطن سجين مجنون بالشوق إلى الحرية، حيث ابتلع أحدهم ملعقة ليتنفس الهواء خارج الزنزانة وينعم ببعض ضوء الشمس.

Published On 7/9/2016
المزيد من كوارث
الأكثر قراءة