زلزال قوي يضرب بابوا غينيا دون ضحايا

بابوا غينيا الجديدة 1600
ضرب زلزال بقوة 6.9 درجات على سلم ريختر اليوم الاثنين جزيرة تابعة لدولة بابوا غينيا الجديدة في جنوب المحيط الهادي، دون أن يتسبب في أضرار بشرية أو في موجات مد بحري قوية (تسونامي).

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال وقع قبالة ساحل جزيرة "نيو بريتن"، وكان على عمق 35 كيلومترا في البحر بين نيو بريتن وساحل شمال بابوا غينيا الجديدة، التي تقع شمال أستراليا وشرق إندونيسيا وتحدها من الغرب مقاطعتا بابوا وبابوا الغربية الإندونيسيتان.

وشعر سكان العاصمة بورت مورسبي بقوة الهزة الأرضية رغم أن مدينتهم تبعد 420 كيلومترا عن منطقة الهزة.

وقال مسؤول في مرصد جيولوجي في بورت مورسبي إنه لم يصدر تحذير من حدوث تسونامي، كما لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو ضحايا. يذكر أن بابوا غينيا الجديدة تقع في منطقة نشاط زلزالي عالٍ.

وفي يوليو/تموز 1998 ضرب زلزالان بقوة سبع درجات على سلم ريختر بلدة إيتابي التي تقع على الساحل الشمالي لهذا البلد، وتسببا في موجات تسونامي وفي مقتل 2100 شخص.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حداد عام بإيطاليا وجنازة جماعية لضحايا الزلزال

نكست إيطاليا أعلامها وأعلنت حدادا وطنيا على أرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب الأربعاء الماضي وسط البلاد، وأسفر عن مقتل 290 شخصا، وتلاشت آمال فرق الإنقاذ في العثور على ناجين.

Published On 28/8/2016
Rubble is seen after an earthquake in Bagan, Myanmar August 24, 2016. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES.

أعلنت السلطات في ميانمار الخميس أن ما لا يقل عن أربعة أشخاص قُتلوا وتضرر قرابة مئتي معبد بوذي، إثر الزلزال القوي الذي ضرب أمس الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا.

Published On 25/8/2016
A man walks among the debris of a collapsed building after a 7.8 magnitude earthquake hit Ecuadoran northern coastal region, in the town of Pedernales, Ecuador, 17 April 2016. At least 77 people were killed and hundreds injured in an earthquake affecting the Ecuadoran northern coastal region.

ضرب زلزالان ساحل الإكوادور الأربعاء؛ مما أدى إلى وقوع إصابات طفيفة وأضرار بسيطة وانقطاع التيار الكهربائي، ولم يصدر تحذير من وقوع تسونامي.

Published On 18/5/2016
A shake map released by the US Geological Survey (USGS) shows the location of a 7.4 magnitude earthquake 133km South-southwest of Kokopo, Papua New Guinea, 05 May 2015. According to media reports a tsunami warning was issued for coastlines near the epicenter of the quake. EPA/USGS

تسبب الزلزال الذي ضرب، اليوم الثلاثاء، بابوا غينيا الجديدة بأمواج مد (تسونامي) أطاحت بخطوط الكهرباء وأحدثت صدوعا بجدران المباني، لكنها لم تحدث أضرارا واسعة النطاق.

Published On 5/5/2015
المزيد من زلازل
الأكثر قراءة