انتخابات أميركا.. ترامب يصعّد ونائبه يهدئ

Republican presidential nominee Donald Trump speaks at a Bollywood-themed charity concert put on by the Republican Hindu Coalition in Edison, New Jersey, U.S. October 15, 2016. REUTERS/Jonathan Ernst
ترامب خلال كلمة له في نيجرسي (رويترز)
أبدى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب تخوفه من إمكانية حدوث تزوير لصالح منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون, كما شن هجوما عنيفا على وسائل الإعلام, في وقت سعى نائبه مايك بنس للتهدئة.

وقال ترامب إن مسألة صحة الانتخابات مطروحة أيضا في العديد من مراكز الاقتراع, من دون أن يقدم أدلة ملموسة تدعم هذه التصريحات, بعد أن كتب تغريدة على موقع تويتر هاجم فيها وسائل الإعلام واتهمها بتزوير الانتخابات.

وكتب ترامب "استطلاعات الرأي متقاربة لكن هل تعتقدون أنني فقدت عددا كبيرا من الناخبين على أساس أحداث لم تقع قط؟ وسائل الإعلام تزور الانتخابات", كما لمح ترامب إلى أن كلينتون تستخدم مواد منشطة واقترح إخضاعها لفحوص قبل المناظرة المقبلة.

وكشفت دراسة أجرتها شبكة "سي بي أس" حول موازين القوى في 12 ولاية رئيسية، أن هناك تغييرا نمطيا في تصويت النساء مع تقدم ملحوظ يعطي دفعا قويا لكلينتون بفارق ست نقاط, ووفقا للدراسة فإن 70% من الناخبين الأميركيين قالوا إن ترامب لا يحترم المرأة.

محاولات تهدئة
وأمام سياسة الهروب إلى الأمام التي ينتهجها ترامب ومهاجمته منافسته الديمقراطية ووسائل الإعلام، اضطر المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس مايك بنس لبذل محاولات للتهدئة بسبب حالة التوتر والقلق التي باتت تسيطر على المعسكر الجمهوري.

وصرح بنس بأن المرشح الجمهوري لمنصب الرئاسة دونالد ترامب سيقبل بنتائج الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال بنس خلال مقابلة مع برنامج "ميت ذي برس" على شبكة أن بي سي "نقبل نتائج الانتخابات بشكل قاطع"، مؤكدا أن ترامب يندد قبل كل شيء بـ"الدعم الجماعي" لكبرى وسائل الإعلام لمنافسته الديمقراطية.

يذكر أن نتائج آخر استطلاع للراي أجرته قناة "أن بي سي" وصحيفة وول ستريت جورنال ونشر صباح الأحد، أكدت أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تتقدم بفارق 11 نقطة على المرشح الجمهوري دونالد ترامب (48% مقابل 37%).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Democratic presidential nominee Hillary Clinton speaks at a rally at Truckee Meadows Community College in Reno, Nevada, August 25, 2016. REUTERS/Aaron P. Bernstein/File Photo

أعلنت صحيفة واشنطن بوست اليوم الخميس دعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، بينما اتهم أحد مستشاري المرشح الجمهوري دونالد ترامب إدارة أوباما بالإسهام في تدهور العلاقات مع موسكو.

Published On 13/10/2016
NEW YORK, NY - JULY 28: Muslims living in New York City perform Eid al-Fitr prayer at Eyup Sultan Mosque on July 28,2014. Eid al-Fitr also known Feast of Breaking the Fast, is religious holiday celebrated by Muslims worldwide that marks the end of Ramadan, the Islamic holy month of fasting.

أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من 70% من الناخبين الأميركيين المسلمين يعتزمون التصويت لمرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

Published On 14/10/2016
US Republican presidential nominee Donald Trump speaks during a campaign rally in Charlotte, North Carolina, USA, 14 October 2016. The US presidential election is scheduled for 08 November 2016.

اعتبر المرشح الجمهوري دونالد ترامب السبت أن ما وصفه بالإعلام “الفاسد” يسعى لتزوير الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الشهر المقبل لصالح منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

Published On 15/10/2016
المزيد من دولي
الأكثر قراءة