مسلحون يختطفون عامل إغاثة أميركيا بالنيجر

اختطف مسلحون مجهولون عامل إغاثة أميركيا في مدينة آبالاك وسط النيجر بعد أن قتلوا حراسه.
وقال عمدة المدينة إن المسلحين اقتحموا منزل موظف إغاثة أميركي وقتلوا اثنين من حراسه قبل أن يختطفوه ويقتادوه على متن سيارة رباعية الدفع في اتجاه الحدود النيجرية المالية.

وقال مصدر أمني إن الأميركي يعمل في قطاع الإغاثة الإنسانية، مضيفا أن شخصين قتلا أثناء عملية الخطف التي لم يعرف إلى حد الآن الجهة المسؤولة عنها، وذكر المصدر نفسه أن السلطات بدأت ملاحقة الخاطفين وتخضع جميع الطرق المؤدية إلى مالي للمراقبة.

وذكر سكان في المنطقة التي جرى فيها الاختطاف أن الأميركي المختطف يعمل مع منظمة "إيوام" غير الحكومية التي تنشط في المنطقة منذ العام 1990، ولم يسبق أن اختطف مواطن أميركي في النيجر من قبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

خطف اثنان من الأجانب يعتقد أنهما فرنسيان أمس الجمعة في العاصمة نيامي بالنيجر. ولم تتضح بعد الجهة التي تقف وراء الخطف، لكن غالبا ما ينتهي مصير المخطوفين في أيدي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

أطلق مسلحون في النيجر سراح جزائري خطف قبل عشرة أيام لكنهم ما زالوا يحتفظون بفرنسي كان الجزائري يعمل سائقا لديه، حسب مصدريْن أمنيين في هذا البلد. ولم تتبن أية مجموعة الاختطاف الذي وقع بشمال النيجر بمنطقة ينصح السياح بتجنبها.

اُختطف سبعة أشخاص بينهم خمسة فرنسيين في وقت مبكر من صباح اليوم في شمال النيجر، ووفق ما أعلنت شركتان يعمل فيهما الفرنسيون ومصادر رسمية في فرنسا والنيجر. ويعمل اثنان من المختطفين الفرنسيين في شركة أيفا النووية التي تنقب عن اليورانيوم.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة