ترامب: الإعلام منحاز إلى كلينتون

ترامب اتهم الإعلام الأميركي بتسميم عقول الناخبين (الأوروبية)
ترامب اتهم الإعلام الأميركي بتسميم عقول الناخبين (الأوروبية)

اعتبر المرشح الجمهوري دونالد ترامب السبت أن الإعلام "الفاسد" يسعى لتزوير الانتخابات  الرئاسية التي ستجرى الشهر المقبل لصالح منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وشدد على أن اتهامات التحرش الجنسي الموجهة ضده جزء من مؤامرة لتشويه سمعته، واتهم وسائل الإعلام بتسميم عقول الناخبين.

وقال ترامب أمام أنصاره في نيوهامشير إن كلينتون تخوض السباق إلى الرئاسة في انتخابات يبدو أنها مزورة، واتهمها بشن حملة خبيثة لإثنائه عن خوض الانتخابات الرئاسية بدعم من صحيفة نيويورك تايمز ووسائل إعلام أخرى.

وأضاف أن "الانتخابات تتعرض للتزوير من قبل الإعلام الفاسد الذي يطرح مزاعم خاطئة تماما وأكاذيب في مسعى لانتخاب كلينتون رئيسة".

ونشر ترامب تغريدة لمتابعيه على تويتر -وعددهم 12 مليونا- قال فيها "يجب محاكمة هيلاري كلينتون ويجب أن تكون في السجن، ولكن بدلا من ذلك هي مرشحة للرئاسة في انتخابات يبدو أنها مزورة".

ومع انخفاض نسبة التأييد له في استطلاعات الرأي، واصل ترامب اتهام الإعلام و"النخبة العالمية" بالعمل ضده، مؤكدا أن كلينتون تتآمر لتدمير سيادة الولايات المتحدة. وقال لأنصاره في نيوهامشير "إما أن نفوز في هذه الانتخابات وإما أن نخسر هذا البلد".

وأثارت حدة ترامب تجاه معسكر كلينتون مخاوف من عدم اعترافه بالهزيمة إذا ما مني بها، ومن رد فعل أنصاره.

وأكد الرئيس باراك أوباما هذه المخاوف أمس الجمعة قائلا إن "ترامب شخص يلمح الآن إلى أنه إذا لم تأت نتيجة الانتخابات كما يتمنى، فإن السبب لن يكون كل الأمور التي قالها، بل لأن الانتخابات مزورة".

يشار إلى أن حملة ترامب تشهد حالة فوضى إثر اتهامه بالتحرش جنسيا بعدد من النساء.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تصدر حديث الفضائح الجنسية المتعلقة بالمرشح الجمهوري دونالد ترامب حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، بما يهدد فرصته في الفوز، بعد الكشف عن تحرشه بامرأتين قبل سنوات.

أعلنت صحيفة واشنطن بوست اليوم الخميس دعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، بينما اتهم أحد مستشاري المرشح الجمهوري دونالد ترامب إدارة أوباما بالإسهام في تدهور العلاقات مع موسكو.

أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من 70% من الناخبين الأميركيين المسلمين يعتزمون التصويت لمرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

أشارت مجلة فورين بوليسي الأميركية إلى السياسة الخارجية للولايات المتحدة وما يتعلق بأطماعها في ثروات الشرق الأوسط، وقالت إن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب يعتزم سرقة نفط المنطقة.

المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة