موسكو تستنكر "هستيريا" وزير خارجية بريطانيا

epaselect epa05567045 Britain's Foreign Secretary, Boris Johnson delivers a speech during the Constervative Conference in Birmingham, Britain, 02 October 2016. May said that she would activate a mechanism to begin the process of the UK's withdrawal from the European Union - known as the Article 50 of the Lisbon Treaty - before the end of March 2017.
جونسون: دعا البريطانيين إلى التظاهر أمام سفارة روسيا بلندن احتجاجا على قصفها لحلب
نددت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء بما سمتها "الهستيريا المعادية لروسيا" لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بعد دعوته للتظاهر أمام السفارة الروسية في لندن احتجاجا على دور موسكو في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشنيكوف في بيان إن "الهستيريا المعادية لروسيا التي يؤججها في غالب الأحيان بعض أعضاء الطبقة السياسية البريطانية لم يعد من الممكن أخذها على محمل الجد منذ فترة طويلة".

وأضاف أن محاولة جونسون اتهام روسيا بكل الخطايا ليست سوى زوبعة في فنجان، مطالبا وزير الخارجية البريطاني بتقديم أدلة على ضلوع موسكو في جرائم الحرب التي ينسبها لها الغربيون في سوريا.

وكان بوريس جونسون دعا الثلاثاء أمام النواب البريطانيين إلى تظاهرات قبالة السفارة الروسية، مستنكرا عدم تحرك العالم ضد الغارات الجوية التي يشنها الطيران الروسي على حلب.

من جهتها علقت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في صفحتها على فيسبوك بالقول "عار على جونسون".

يذكر أن روسيا تشن منذ أكثر من سنة ضربات جوية في سوريا دعما لنظام الرئيس بشار الأسد أوقعت آلاف المدنيين بين قتيل وجريح.

وبدعم من الطيران الروسي، أطلق الجيش السوري قبل حوالى أسبوعين هجوما واسع النطاق لاستعادة الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب.

المصدر : الفرنسية