موسكو تستنكر "هستيريا" وزير خارجية بريطانيا

epaselect epa05567045 Britain's Foreign Secretary, Boris Johnson delivers a speech during the Constervative Conference in Birmingham, Britain, 02 October 2016. May said that she would activate a mechanism to begin the process of the UK's withdrawal from the European Union - known as the Article 50 of the Lisbon Treaty - before the end of March 2017.
جونسون: دعا البريطانيين إلى التظاهر أمام سفارة روسيا بلندن احتجاجا على قصفها لحلب
نددت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء بما سمتها "الهستيريا المعادية لروسيا" لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بعد دعوته للتظاهر أمام السفارة الروسية في لندن احتجاجا على دور موسكو في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشنيكوف في بيان إن "الهستيريا المعادية لروسيا التي يؤججها في غالب الأحيان بعض أعضاء الطبقة السياسية البريطانية لم يعد من الممكن أخذها على محمل الجد منذ فترة طويلة".

وأضاف أن محاولة جونسون اتهام روسيا بكل الخطايا ليست سوى زوبعة في فنجان، مطالبا وزير الخارجية البريطاني بتقديم أدلة على ضلوع موسكو في جرائم الحرب التي ينسبها لها الغربيون في سوريا.

وكان بوريس جونسون دعا الثلاثاء أمام النواب البريطانيين إلى تظاهرات قبالة السفارة الروسية، مستنكرا عدم تحرك العالم ضد الغارات الجوية التي يشنها الطيران الروسي على حلب.

من جهتها علقت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في صفحتها على فيسبوك بالقول "عار على جونسون".

يذكر أن روسيا تشن منذ أكثر من سنة ضربات جوية في سوريا دعما لنظام الرئيس بشار الأسد أوقعت آلاف المدنيين بين قتيل وجريح.

وبدعم من الطيران الروسي، أطلق الجيش السوري قبل حوالى أسبوعين هجوما واسع النطاق لاستعادة الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تيريزا ماي.. تاتشر الجديدة

رغبة بعض البريطانيين في رؤية انسحاب بلادهم من التزاماتها العسكرية، ربما من خلال التخلي عن البرنامج النووي البريطاني، ليس فقط خيانة لحلفاء الناتو ولكنه سيكون سيئا أيضا لأمن البلاد نفسها.

Published On 29/8/2016
British Foreign Secretary Boris Johnson (C) meets refugees during a visit to a refugee camp in the Nizip province of Gaziantep, Turkey, 26 September 2016. Johnson is on a three-day visit to Turkey and is expected to travel to Ankara for talks with Turkish officials, including Turkish President Recep Tayyip Erdogan.

دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون خلال زيارته مخيما للاجئين السوريين في غازي عنتاب (جنوبي تركيا) لوقف المجازر ضد المدنيين بسوريا، وقال إنه يتعين الضغط على روسيا لوقف تلك المجازر.

Published On 27/9/2016
Conservative MP Andrew Mitchell attends the speech by Vote Leave campaign leader, Boris Johnson, in London, Britain June 30, 2016. REUTERS/Toby Melville

اتهم النائب البريطاني أندرو ميتشل روسيا باستهداف المدنيين في سوريا بالطريقة ذاتها التي انتهجها النازيون في “غيرنيكا” أثناء الحرب الأهلية الإسبانية في ثلاثينيات القرن الماضي.

Published On 11/10/2016
British Foreign Secretary Boris Johnson arrives for the Informal Meeting of EU Ministers of Foreign Affairs (Gymnich) in Bratislava, Slovakia, 02 September 2016. The ministers meet to discuss current topics of global foreign and security policy, including the current developments in Turkey and future prospects of EU-Turkish relations.

حذر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون روسيا من أنها تخاطر بالتحول إلى دولة مارقة إذا واصلت قصف أهداف مدنية في سوريا، داعيا للتظاهر أمام سفارة موسكو في لندن.

Published On 11/10/2016
المزيد من حروب
الأكثر قراءة