نائب بريطاني: روسيا تطبق النموذج النازي بسوريا

Conservative MP Andrew Mitchell attends the speech by Vote Leave campaign leader, Boris Johnson, in London, Britain June 30, 2016. REUTERS/Toby Melville
ميتشل: استهداف قافلة المساعدات بحلب جريمة حرب ارتكبتها القوات الروسية (رويترز)

اتهم النائب البريطاني أندرو ميتشل روسيا باستهداف المدنيين في سوريا بالطريقة التي انتهجها النازيون في "غيرنيكا" أثناء الحرب الأهلية الإسبانية في ثلاثينيات القرن الماضي.

وقال ميتشل -وهو نائب بارز عن حزب المحافظين الحاكم- إن استهداف قافلة المساعدات بحلب جريمة حرب ارتكبتها القوات الروسية.

وكانت قافلة مساعدات أممية تعرضت لقصف في حلب الشهر الماضي، مما أدى لمقتل 18 من عمال الإغاثة وتدمير عدة شاحنات تحمل مواد غذائية ومستلزمات طبية.

ورأى ميتشل -الذي شغل سابقا وزير التنمية الدولية- أنه عندما يتعلق الأمر بأسلحة وذخائر حارقة مثل القنابل الخارقة للتحصينات والقنابل العنقودية "فإن الأمم المتحدة واضحة في أن الاستخدام المنهجي لمثل هذه الأسلحة بمثابة جريمة حرب".

واعتبر -في كلمة أمام البرلمان- أن روسيا تنتهج في سوريا سلوك النظام النازي في "غيرنيكا" في إشارة إلى الدمار الذي لحق بالبلدة الإسبانية عام 1937 جراء الغارات الجوية لقوات أدولف هتلر.

ومن المقرر أن يعقد البرلمان البريطاني جلسة تستمر ثلاث ساعات اليوم الثلاثاء لمناقشة الوضع الإنساني في سوريا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

British Foreign Secretary Boris Johnson arrives for the Informal Meeting of EU Ministers of Foreign Affairs (Gymnich) in Bratislava, Slovakia, 02 September 2016. The ministers meet to discuss current topics of global foreign and security policy, including the current developments in Turkey and future prospects of EU-Turkish relations.

طالب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الأربعاء برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، وأكد أن من الممكن تفادي حدوث أي فوضى بعد سقوطه، محذرا من تكرار أخطاء حرب العراق في سوريا.

Published On 7/9/2016
In this screen shot from Parliament, the debating chamber at the House of Commons after Members of Parliament backed mitochondrial donation techniques aimed at preventing serious inherited diseases, in London. Tuesday Feb. 3, 2015. British lawmakers in the House of Commons voted Tuesday to allow scientists to create babies from the DNA of three people _ a move that could prevent some children from inheriting potentially fatal diseases from their mothers. The bill must next be approved by the House of Lords before becoming law. If so, it would make Britain the first country in the world to allow embryos to be genetically modified. (AP Photo/Parliament, PA) UNITED KINGDOM OUT

كشف تقرير بريطاني عن أن تراجع عدد الدبلوماسيين البريطانيين الناطقين بالعربية والروسية بسبب التقشف انعكس على قدرة الدبلوماسية البريطانية على التحليل والتأثير في “المناطق التي تشهد أوضاعا غير مستقرة”.

Published On 28/2/2015
المزيد من حروب
الأكثر قراءة